QNB STARS LEAGUE

فرق الدوري القطري تواصل تحضيراتها المكثفة استعدادا للموسم الجديد

واصلت فرق الدوري القطري تحضيراتها تأهبا لانطلاق /دوري نجوم QNB/ للموسم الجديد 2022 - 2023 .

وتسعى إدارات الأندية لاستغلال الفترة الراهنة لإكمال ملفات التعاقد في صفوف المحترفين، والتجهيز بصورة جيدة لدخول غمار المنافسات في الأول من أغسطس المقبل.

وقد غادرت بعض الفرق إلى المعسكرات الخارجية وذلك ضمن خطط الاستعداد لانطلاق الموسم، كما يتوالى سفر الفرق خلال هذه الأيام إلى المعسكرات الخارجية أيضاً، بالإضافة إلى التعاقدات الجديدة.

فريق نادي قطر من جانبه قرر إقامة معسكر الإعداد الخارجي في إسبانيا، استعداداً لانطلاق الموسم الجديد، حيث غادرت البعثة الدوحة متوجهة إلى إسبانيا.

بدوره،استقر الجهاز الفني والاداري لفريق السد بقيادة المدرب الجديد الاسباني خوان مانويل ليلو، على إقامة معسكر الإعداد الخارجي في النمسا بمدينة فيينا، حيث يبدأ المعسكر من 4 يوليو ويستمر حتى 20 من نفس الشهر.

وسيلعب السد خلال المعسكر الخارجي عدداً من المباريات الودية، بخلاف التدريبات الفنية والبدنية والتي ستجهز الفريق وكافة اللاعبين، سواء المحترفون الأجانب أو المحليون للموسم الجديد.

وكان السد قد تعاقد رسمياً قبل أيام مع المدرب الإسباني خوان مانويل "خوانما"، ليقود الفريق خلال الموسمين المقبلين.

وفي سياق متصل يواصل الفريق تدريباته على الملعب الفرعي بالنادي، حيث يخضع اللاعبون لتدريبات بدنية ومهارية بالكرة، وذلك من أجل الوصول للجاهزية المطلوبة قبل المغادرة للمعسكر.

ومن جانبه، يواصل فريق الدحيل تحضيراته على ملعبه تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة المدرب هيرنان كريسبو، وذلك قبل السفر إلى معسكر الإعداد الخارجي في النمسا في الأول من شهر يوليو القادم، وفقاً لما أعلنه النادي.

وشهدت تدريبات الفريق انضمام المحترف التونسي فرجاني ساسي، بعد انتهاء فترة الراحة التي نالها اللاعب عقب الفراغ من مشاركته مع منتخب بلاده في بطولة كأس كيرين الدولية الودية التي نجح المنتخب التونسي في الحصول على لقبها ونال ساسي لقب أفضل لاعب فيها.

وتنقسم تحضيرات الدحيل إلى فترتين، حيث ستستمر الفترة الأولى حتى الثلاثين من الشهر الحالي على أن تنطلق المرحلة الثانية من خلال معسكر الإعداد الخارجي.

فيما يواصل فريق الوكرة، ثالث الترتيب في الموسم الماضي تدريباته القوية اليومية في الدوحة بقيادة مدربه الاسباني بارتولومي ماركيز لوبيز، وذلك قبل المغادرة لمعسكر الإعداد الخارجي، حيث وضع الجهاز الفني بقيادة الإسباني ماركيز لوبيز خطة تدريبية استعداداً للموسم الجديد 2022- 2023.

ويواصل الغرافة التدريبات بقوة تحت قيادة الجهاز الفني، كما دعم الفريق صفوفه بضم الدولي الجزائري القادم من صفوف الريان ياسين إبراهيمي.

ووجه الغرافة الشكر إلى الخماسي المحترف الأجنبي الذين لعبوا في الفريق الموسم الماضي، وذلك حتى يفسح المجال لضم لاعبين جدد إلى صفوفه.

اما فريق الريان فقد أعلن عن استمرار المدرب التشيلي نيكولاس كوردوفا في قيادة الفريق خلال الموسم الجديد ،ويستمر في تدريباته المكثفة على ملعبه بحضور ومشاركة اللاعبين المتاحين في الوقت الحالي، وذلك قبل السفر إلى معسكر الإعداد الخارجي.

وضمن الاستعدادات الجارية في فريق العربي تم تجديد عقد المدرب الوطني المميز يونس علي ليقود الفريق خلال الموسم القادم بعد نجاحه مع العربي والذي تمكن من إنهاء الدوري للموسم 2021- 2022 في المربع الذهبي لأول مرة منذ عام 2011.

كما تم التعاقد مع الحارس جاسم الهيل قادماً من نادي قطر، وذلك في صفقة تبادلية بين الناديين، انتقل بموجبها الهيل إلى العربي مقابل انضمام ساطع العباسي حارس المرمى إلى نادي قطر.

واستقر الجهاز الفني بالعربي على إقامة معسكر الإعداد الخارجي في إسبانيا بمدينة خريز دي لا فرونتيرا، حيث يبدأ المعسكر من 1 يوليو ويستمر حتى 21 من نفس الشهر.

على صعيد متصل، تقرر سفر بعثة فريق أم صلال إلى تركيا يوم الثلاثاء القادم للدخول في المعسكر الخارجي بمدينة ازميت التركية ويستمر حتى يوم 20 يوليو القادم.

ويترأس البعثة سعادة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس النادي، وتضم 40 فرداً، حيث سيكون المعسكر محطة مهمة وذلك قبل العودة إلى الدوحة للدخول في التحضيرات النهائية والأخيرة لانطلاق الموسم الجديد.

ومن المقرر أن يخوض الفريق أربع مباريات ودية خلال المعسكر، بجانب التدريبات الفنية والبدنية والتي ستُجهز اللاعبين بالصورة المطلوبة للموسم الجديد.

وكان أم صلال قد أعلن عن التعاقد مع كل من: البرتغالي جواو كارلوس تيكسيرا، والإيفواري جوناثان كودجيا، والمغربي إدريس الصديقي، والمغربي عبدالله خفيفي.

وفي السياق ذاته، حافظ نادي الأهلي على المدرب المونتنيغري نيبوشا يوفوفيتش على رأس الادارة الفنية لقيادة الفريق الاول خلال الموسم الجديد، وذلك في إطار حرص إدارة النادي على الاستقرار الفني.

وكان نيبوشا قد تولى تدريب الأهلي في القسم الثاني من الموسم 2019 – 2020 خلفاً للإسباني روبين دي لاباريرا.

كما أعلن الأهلي رسمياً عن التعاقد مع المحترف الإيراني شجاع خليل زادة لمدة موسم قابل للتجديد، قادماً من نادي الريان.

أما المرخية العائد إلى / دوري نجوم QNB / في الموسم الجديد فيواصل التحضيرات بقوة سواء من خلال التعاقدات الجديدة أو التدريبات في معسكر الإعداد الخارجي بتركيا، حيث نجح المرخية في التعاقد مع المغربي إدريس فتوحي لاعب نادي السيلية السابق لمدة موسمين، والحارس لؤي عاشور قادماً من النادي العربي، واللاعب سلطان الكواري قادماً من نادي الشحانية، وكذلك ضم يوسف هاني قادما من نادي الشحانية.

وغادر فريق المرخية إلى معسكره الخارجي في تركيا بمنطقة ازميت، حيث بدأ المعسكر من 25 يونيو ويستمر حتى 17 يوليو القادم.

وسيلعب المرخية خلال المعسكر الخارجي عدة مباريات ودية متدرجة المستوى مع عدد من الفرق، بخلاف التدريبات الفنية والبدنية.

على الصعيد ذاته، يسعى فريق الشمال للتحضير بصورة قوية للموسم الجديد، حيث تم الإعلان مؤخراً عن التعاقد مع بعض اللاعبين الجدد للفريق، بالإضافة إلى التدريبات المكثفة في معسكر الإعداد الخارجي بمدينة ازميت التركية الذي انطلق يوم 24 يونيو ويستمر حتى 15 يوليو القادم.

ومن المقرر أن يتخلل المعسكر خوض أربع مباريات ودية متدرجة المستوى في إطار الاستعداد للموسم الجديد.

كما أعلن نادي الشمال عن تعاقده رسمياً مع اللاعب الفرنسي لويك لاندير، وذلك اعتباراً من الموسم المقبل ولمدة موسمين.

ونجح نادي الشمال في تمديد عقد اللاعب العراقي أمجد عطوان ليستمر موسما إضافيا مع الفريق.

وفي ذات السياق تعاقد نادي الشمال مع كل من صلاح اليهري وسالمين الرميحي، كما جدد النادي التعاقد مع أبو بكر سيك حارس مرمى الفريق.

وضمن الاستعداد للموسم الجديد، وضع الجهاز الفني لفريق السيلية بقيادة المدرب التونسي سامي الطرابلسي خطة لإعداد وتجهيز اللاعبين على المستويين الفني والبدني، والتي تتضمن تدريبات مكثفة حتى يصل الفريق كاملاً إلى الجاهزية الفنية والبدنية المطلوبة، وذلك لتقديم المستوى المميز حتى يتفادى الصعوبات التي واجهها خلال الموسم 2021- 2022 والذي خاض خلاله الفريق المباراة الفاصلة بعدما حل في المركز الحادي عشر في جدول الترتيب.

وكانت مؤسسة دوري نجوم قطر قد أعلنت عن انطلاق منافسات / دوري نجوم QNB/ للموسم الجديد في الاول من اغسطس المقبل، حيث يستهل السد ( بطل الدوري) حملة الدفاع عن لقبه، بلقاء نظيره المرخية في لقاء سيحتضنه استاد خليفة المونديالي، فيما يلعب أم صلال والأهلي على استاد الجنوب.

وتستكمل مواجهات هذه الجولة يوم 2 أغسطس المقبل فيلتقي العربي مع نظيره فريق نادي قطر على استاد الثمامة، ويلعب الغرافة مع السيلية على استاد خليفة، فيما تختتم الجولة بمواجهتين يوم 3 أغسطس المقبل حيث يلتقي الدحيل (وصيف الموسم الماضي) مع الوكرة ( ثالث الترتيب في الموسم الماضي) على استاد الجنوب، ويواجه الريان نظيره الشمال ( الصاعد حديثا من الدرجة الثانية) على استاد الثمامة.

وتنطلق منافسات الجولة الثانية يوم 8 أغسطس المقبل، فيما تفتتح مباريات الجولة الثالثة يوم 15 منه، وتلعب منافسات الجولة الرابعة يوم 22 منه، أما الجولة الخامسة فستقام يوم 29 منه، وتلعب منافسات الجولة السادسة يوم 6 سبتمبر المقبل، وتنطلق لقاءات الجولة السابعة يوم 13 سبتمبر المقبل.

يذكر أن السد توج بلقب الدوري القطري في الموسم 2021-2022 للمرة الـ 16 في تاريخه برصيد 62 نقطة، وحل الدحيل ثانيا برصيد 47 نقطة، وجاء الوكرة ثالثا برصيد 37 نقطة، وحل العربي رابعا برصيد 36 نقطة، وجاء الغرافة خامسا برصيد 30 نقطة، وخطف أم صلال المركز السادس برصيد 25 نقطة.

وجاء فريق الأهلي سابعا بالرصيد نفسه 25 نقطة، وحل الريان ثامنا برصيد 24 نقطة، وحل نادي قطر تاسعا برصيد 23 نقطة، وجاء الشمال في المركز العاشر برصيد 22 نقطة، وحل السيلية في المركز الحادي عشر برصيد 16 نقطة، أما الخور فقد حل أخيرا بالرصيد نفسه 16 نقطة، فيما نجح المرخية في حسم لقب دوري الدرجة الثانية وخطف بطاقة الصعود بعد صراع كبير مع نظيره الخريطيات، وسيكون المرخية الوافد الجديد لـ /دوري نجوم QNB/ في الموسم المقبل.

ويعد فريق السد أكثر الأندية القطرية تحقيقا للقب بطولة الدوري، ويليه الريان ثاني أكثر المتوجين بثمانية ألقاب.

اقراء ايضا