QNB STARS LEAGUE

منتخب اليمن حامل اللقب يكتسح نظيره العماني ويودع بطولة غرب آسيا

حقق منتخب اليمن حامل اللقب فوزا كبيرا برباعية دون رد في بطولة غرب آسيا للناشئين، في المواجهة الأخيرة للمنتخبين في البطولة التي جرت بينهما مساء اليوم، بختام مواجهاتهما بالجولة الثالثة الأخيرة لحساب المجموعة الأولى التي تضمهما مع منتخبي الأردن المستضيف والعراق اللذين ضمنا تأهلهما عن المجموعة إلى نصف نهائي البطولة، فيما غادر منتخب اليمن والمنتخب العماني البطولة إثر خسارتيهما لمواجهتيهما الماضيتين أمام المنتخبين الأردني والعراقي.
 
وسجل للمنتخب اليمني أهدافه الأربعة عبدالرحمن عبدالله مشفق عند الدقيقة 13، وعبدالرحمن الخضر "هدفين" عند الدقيقتين 38 و 46 من الشوط الأول، وأضاف المنتخب اليمني الذي واصل في الشوط الثاني تفوقه على منافسه العماني هدفه الرابع عند الدقيقة 84 عبر نجم المواجهة عبدالرحمن الخضر الذي وقع على " الهاتريك".
 
واكتفى المنتخب اليمني بهذا الانتصار الكبير بالحلول في المركز الثالث في مجموعته بعد خسارتين في الجولتين الأوليين أمام منتخبي العراق 1- 2 والأردن 0 - 1، مودعا منافسات البطولة التي كان قد توج بلقبها بنسختها الثامنة الأخيرة في ديسمبر الماضي.
 
هذا وبالرغم من خروجه من المنافسات وعدم قدرته على الحفاظ على لقب البطولة الذي احرزه في النسخة الماضية للبطولة قبل ستة أشهر فقط، إلا ان المنتخب اليمني للناشئين حُظي بالتقدير والإشادة من قبل الشارع الرياضي اليمني الذي اعتبر أن سوء الإعداد للمنتخب وتأخره قبل أسبوعين فقط من انطلاق البطولة وعدم خوضه لمواجهات تجريبية أمام منتخبات أخرى أسوة بالمنتخبات الأخرى في البطولة، هو السبب في خروجه من المنافسة بعد أن قدم لاعبوه أداء مشرفا وجيدا خلال المواجهتين اللتين خاضوهما أمام منافسيهم في المنتخبين العراقي والأردني، بل وبدأ المنتخب اليمني انه الأفضل من منافسيه و الاقرب للفوز لو استغل لاعبوه تلك الفرص التي تمكنوا  من خلقها أمام المرمى.
 
تجدر الإشارة إلى أن المنتخب اليمني خاض منافسات بطولة غرب آسيا للناشئين في مدينة العقبة بالأردن ضمن المجموعة الأولى مع  منتخبات (الأردن المستضيف والعراق وعُمان)، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات (فلسطين ولبنان و سوريا و الكويت ).
 
وتقام البطولة بين المنتخبات الثمانية المشاركة في مجموعتين بنظام الدوري من مرحلة واحدة، و يتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة، إلى الدور نصف النهائي ثم النهائي.
 

اقراء ايضا