QNB STARS LEAGUE

منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية يتأهل للدور الرئيسي لبطولة العالم

تأهل المنتخب القطري للرجال لكرة اليد الشاطئية إلى الدور الرئيسي من بطولة العالم بعد فوزه على نظيره النيوزيلندي (2 / صفر)، اليوم، في ختام الدور التمهيدي للبطولة المقامة حاليا في جزيرة كريت باليونان، وتستمر لغاية 26 يونيو الجاري. 
واحتل المنتخب القطري بهذا الفوز المركز الثاني للمجموعة الرابعة خلف المنتخب البرازيلي برصيد أربع نقاط، ليضمن بذلك صعوده إلى الدور الرئيسي من البطولة. 
وكان المنتخب القطري قد خسر مباراته الأولى أمس /الثلاثاء/ أمام نظيره البرازيلي (1 / 2)، بينما فاز في المباراة الثانية على المنتخب البرتغالي (2 / 1). 
ويشارك في البطولة 16 منتخبا تم توزيعها على أربع مجموعات، حيث ضمت المجموعة الأولى الأرجنتين واليونان والولايات المتحدة الأمريكية وبورتوريكو، والمجموعة الثانية كرواتيا وإسبانيا والأوروغواي والإكوادور، والمجموعة الثالثة الدنمارك والنرويج وإيران ومصر، والمجموعة الرابعة قطر والبرازيل والبرتغال ونيوزيلندا. 
ويتأهل الثلاثة الأوائل في كل مجموعة إلى الدور الرئيسي الذي ستقسم فيه المنتخبات المتأهلة إلى مجموعتين تضم كل منهما ستة فرق على أن يصعد الأربعة الأوائل في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي. 
وكان المنتخب القطري للرجال لكرة اليد الشاطئية قد تأهل إلى بطولة العالم بعد حصوله على المركز الثاني في البطولة الآسيوية الثامنة للرجال لكرة اليد الشاطئية، التي أقيمت في العاصمة الإيرانية طهران في شهر مارس الماضي. 
وتعد المشاركة الحالية للمنتخب القطري في بطولة العالم هي السادسة توالياً له، بعد نسخة 2010 التي أقيمت في تركيا وحصل فيها على المركز العاشر، ونسخة 2012 التي أقيمت في عمان وحقق فيها المركز السابع، ونسخة 2014 التي أقيمت في البرازيل وحقق فيها إنجازا تاريخيا بحصوله على المركز الثالث، ونسخة 2016 التي أقيمت في المجر وحقق فيها المركز الثالث أيضا، والنسخة الأخيرة 2018 والتي أقيمت في روسيا وحل فيها تاسعا. 
 

اقراء ايضا