QNB STARS LEAGUE

سمو الأمير يشارك في الجلسة النقاشية حول كأس العالم FIFA قطر 2022

شارك حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، في الجلسة النقاشية حول بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، بعنوان "الرياضة كقوة مُوحِّدة" بمنتدى الاقتصاد العالمي في مدينة دافوس، عصر اليوم.

وقد افتتح سمو الأمير المفدى الجلسة بكلمة، تطرق فيها إلى أن مشاركته الأولى في منتدى الاقتصاد العالمي تأتي في عام خاص بالنسبة لقطر، تستضيف فيه بطولة كأس العالم لكرة القدم، التي ستكون أول حدث رياضي كبير تحضره الجماهير كافة بعد الجائحة المدمرة.

وفي هذا الصدد، أعرب سموه عن سعادته بكون هذه البطولة ستوحّد العالم، وتجمع شمل الجمهور مجددًا، لافتًا إلى أنها المرة الأولى التي يستضيف فيها العالم العربي مثل هذا الحدث الكبير. ولم تفت سموه الإشارة إلى المعاناة الطويلة التي تمر بها المنطقة، وكيف ستكون استضافة كأس العالم مصدر أمل للشباب في جميع أنحاء المنطقة، بالإضافة إلى الإسهام الدائم الذي ستقدمه للعالم.

وأكد سموه في الكلمة على أنّ تأثير مثل هذه الأحداث الرياضية لا يقف عند حد التسلية فقط، بل يتعداه إلى تحقيق التفاهم المتبادل بين مختلف الثقافات والخلفيات، مشيرًا سموه إلى أنّ شعب قطر والمنطقة في غاية الحماس لإبداء كرم الضيافة والثقافة العربية العريقة.

وفي ختام الكلمة، أوضح سمو الأمير المفدى أنّ بطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022 تعكس رحلة عمل شاقة، وعزما وجهدا لا يعرفان الكلل، متطلعًا سموه للترحيب بالجميع في قطر، ومتمنيًا لجميع المنتخبات المتأهلة التوفيق.

وشارك في الجلسة أيضًا فخامة الرئيس بول كاغامي رئيس جمهورية رواندا، وعدد من أصحاب السعادة الوزراء، وسعادة السيد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، وسعادة السيد باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وكبار المسؤولين، وعدد من اللاعبين والمدربين والمهتمين بالشأن الرياضي.

اقراء ايضا