QNB STARS LEAGUE

انتخاب يوسف الكاظم عضوا في تنفيذي الاتحاد الدولي للملاكمة

انتخب الدكتور يوسف علي الكاظم، عضوا في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للملاكمة للدورة المقبلة خلال الفترة من 2022-2026، خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد التي جرت مؤخرا في مدينة– إسطنبول التركية.
 
وجاء انتخاب الكاظم بعد فوزه في العملية الانتخابية إثر حصوله على أعلى الأصوات 71 صوتا عن قارة آسيا و تعد هذه الانتخابات الأصعب بالنسبة الإتحاد الدولي للملاكمة وذلك بسبب تقليص عدد أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي إلى 10 أعضاء مقسمين إلى 5 أعضاء رجال و 5 أعضاء نساء.
 
ويعد فوز الكاظم بهذا المنصب دعما كبيرا للكتلة العربية في الاتحاد الدولي، فضلا عن أنه بمثابة الإنجاز الجديد للرياضة القطرية، الذي يضاف إلى الإنجازات التي حققها الكاظم على مختلف الأصعدة الدولية لما يحظى به من سمعة طيبة ودعم للرياضة والرياضيين.
 
وأكد الدكتور يوسف الكاظم أهمية فوزه بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للملاكمة، معتبرا أن هذا المنصب سيدعم جهوده المستمرة في نشر وتطوير رياضة الملاكمة في المنطقة العربية والمحيط الآسيوي.
 
وقال الكاظم، في تصريح صحفي، إن فوزه بهذا المنصب الدولي يعكس الثقة العالمية في دولة قطر أولا واتحاد الملاكمة القطري ثانيا، خاصة في ظل الدور الكبير الذي يلعبه في خدمة هذه الرياضة في المنطقتين العربية والآسيوية على وجه الخصوص.
 
وتوجه الدكتور يوسف الكاظم بالتحية والتقدير للقيادات الرياضية القطرية الداعمة لأسرة الرياضة وعلى رأسهم سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، وأهدى هذا المنصب الدولي الجديد إلى قطر قيادة وشعبا، منوها بالدعم الكبير الذي يتلقاه اتحاد الملاكمة وبقية الاتحادات الرياضية الأخرى من اللجنة الأولمبية.
 
وشهدت انتخابات الاتحاد الدولي للملاكمة إعادة إنتخاب الروسي عمر كريمليف رئيسا للاتحاد الدولي للملاكمة، بعد فوزه في العملية الانتخابية بالتزكية، يتكون مجلس إدارة الإتحاد الدولي للملاكمة الجديد من 18 عضواً الرئيس و 5 رؤساء اتحادات قارية و 10 أعضاء و 2 من قدامى اللاعبين من نساء والرجال.

اقراء ايضا