QNB STARS LEAGUE

منتخبنا الوطني للسباحة يحصد 5 ميداليات بدورة الألعاب الرياضية الخليجية

حصد المنتخب القطري للسباحة خمس ميداليات “ذهبية واحدة وثلاث فضيات وبرونزية واحدة” اليوم، ضمن منافسات دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة المقامة حاليا بالكويت والتي ستفتتح رسميا يوم الأحد المقبل، وتستمر حتى نهاية الشهر الجاري، بمشاركة نحو 1700 رياضي ورياضية من الدول الخليجية الست.
فقد توّج عبدالعزيز العبيدلي بالميدالية الذهبية الثانية له في الدورة بحصوله على المركز الأول في سباق 200 متر متنوع بزمن قدره 2:08.83 دقيقة، كما حصل زميله عمر حسن على الميدالية الفضية بزمن 2:09.20 دقيقة، بينما نال الإماراتي سالم غالب الميدالية البرونزية بزمن 2:11.32 دقيقة.
وأحرز محمد محمود الميدالية الفضية لسباق 100 متر صدر بزمن قدره 1:05.48 دقيقة، فيما حصد الكويتي راشد الترموم الميدالية الذهبية بزمن 1:02.81 دقيقة، ونال الإماراتي عمر محمد الميدالية البرونزية بزمن 1:09.69 دقيقة.
وفاز الفريق القطري المكون من تميم الحمايدة وعبد الله الغامري ومحمد محمود وعمر حسن بالميدالية الفضية لسباق 4 200 متر حرة بعد أن سجل زمنا قدره 8.01.41 دقائق، فيما توج المنتخب الكويتي بالميدالية الذهبية بزمن 7.52.94 دقائق، وحصل المنتخب العماني على الميدالية البرونزية بزمن 8.06.28 دقائق.
كما أحرز محمد محمود الميدالية البرونزية لسباق 50 مترا حرة بزمن قدره 23.83 ثانية، بينما أحرز الكويتي وليد عبدالرزاق الميدالية الذهبية بزمن 23.26 ثانية، وحصل السعودي يوسف بوعريش على الميدالية الفضية بزمن 23.62 ثانية.
وبذلك ارتفعت حصيلة المنتخب القطري للسباحة من الميداليات في الدورة إلى 14 ميدالية ( ذهبيتان و7 فضيات و5 برونزيات ).
وتختتم اليوم منافسات السباحة بدورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة، حيث ستقام في اليوم الرابع والأخير سباقات 100 متر حرة و200 متر صدر و200 متر ظهر و400 متر حرة.
وقد أشاد السيد إبراهيم الرميحي رئيس وفد المنتخب القطري للسباحة في هذه الدورة بالنتائج التي حققها المنتخب في المنافسات التي أقيمت حتى الآن، وقال إن السباحين تواجدوا على منصة التتويج في جميع السباقات التي شاركوا فيها باستثناء سباق 200 متر حرة، رغم أن أعمار أغلبهم 16 و17 سنة، وهناك لاعبان اثنان فقط من مرحلة العمومي.
وأضاف الرميحي : نجح عبدالعزيز العبيدلي في حصد الميداليتين الذهبيتين لسباقي 400 متر و200 متر متنوع مع تسجيله لرقمين خليجيين جديدين، كما حقق المنتخب الميداليات الفضية لسباقات التتابع.. مشيرا إلى أن الطموح هو تحقيق المزيد من الميداليات في اليوم الأخير وخصوصا في سباق 200 متر صدر والذي يمتلك فيه المنتخب القطري الفرصة لتحقيق الميدالية الذهبية.
وأوضح رئيس وفد المنتخب القطري للسباحة أن هذه  تعتبر أول مشاركة للاعبي المنتخب في دورة الألعاب الرياضية الخليجية، وبالتالي فإن ما تحقق من ميداليات يعتبر إنجازا يعكس تطور مستوى السباحة القطرية.

من ناحية ثانية يلتقي المنتخب القطري للكرة الطائرة مع نظيره العماني غدا /الجمعة/ في انطلاق منافسات الكرة الطائرة بدورة الألعاب الخليجية الثالثة المقامة في الكويت والتي تقام منافساتها بنظام الدوري من دور واحد بمشاركة جميع المنتخبات الخليجية.
وسيخوض المنتخب القطري مباراته الثانية بعد غد /السبت/ أمام المنتخب السعودي، ويلعب مباراته الثالثة مع المنتخب الكويتي يوم /الإثنين/ المقبل، والمباراة الرابعة مع المنتخب البحريني في اليوم الموالي، قبل أن يختتم مبارياته أمام نظيره الإماراتي يوم /الخميس/ المقبل.
وتضم قائمة المنتخب القطري للكرة الطائرة المشاركة في الدورة كلا من : مبارك ضاحي وليد ومهدي بدر الدين صمود وعبدالله إبراهيم نسيم ويوسف إغلاف ومحمود عصام أحمد ورينان ربيرو وسليمان سعيد سعد وبلال نبيل أبو نبوت وناجي محمود ناجي ونادر أبو بكر صديق ونيكولا فاسيك وإبراهيم محمد سعيد وعثمان عبدالواحد عبدالحفيظ وميلوش ستيفانوفيش.
كما يلتقي المنتخب القطري لكرة السلة مع نظيره السعودي غدا /الجمعة/ في مباراته الثالثة ضمن منافسات الدورة الحالية.
ولا يمتلك المنتخب القطري خيارا سوى الفوز من أجل الإبقاء على حظوظه في الصعود إلى الدور نصف النهائي والمنافسة على الميداليات الثلاث، بعد أن خسر مباراتيه الأوليين أمام الكويت 55 / 73 وأمام البحرين 77 / 90 ، وفي المقابل تلقى المنتخب السعودي خسارتين أيضا أمام الإمارات 63 / 67 وأمام الكويت 56 / 80 .
وتجمع المباراة الثانية غدا ضمن منافسات كرة السلة المنتخبين الإماراتي والكويتي.
وتقام منافسات كرة السلة بمشاركة خمسة منتخبات هي: قطر والسعودية والكويت والإمارات والبحرين، حيث تلعب بنظام الدوري من دور واحد على أن تتأهل المنتخبات الأربعة الأولى إلى الدور نصف النهائي.
وعلى صعيد المشاركة القطرية أيضا، يُنهي منتخب الرماية غدا مشاركته في دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة.
وسيكون ختام منافسات الرماية بإقامة ثلاث مسابقات هي: المسدس سريع 25 مترا (فرق) والبندقية 10 أمتار هواء (فرق) ومسابقة الاسكيت 50 طبقا والنهائي.
وكانت قد أقيمت اليوم مسابقة الاسكيت 75 طبقا بالإضافة إلى المسدس هواء 10 أمتار ( فرق) والبندقية 50 مترا 3 أوضاع ( فرق) ولم يحالف رماة المنتخب القطري التوفيق في الوصول للنهائي.
وتتصدر البحرين جدول الترتيب العام للميداليات في الدورة بعد نهاية منافسات اليوم الرابع، حيث حققت 40 ميدالية متنوعة منها 17 ميدالية ذهبية و15 فضية و8 برونزيات، وتأتي الكويت في المركز الثاني برصيد 46 ميدالية منها 16 ذهبية و14 فضية و16 برونزية، وقطر في المركز الثالث بحصولها على 33 ميدالية بواقع 11 ذهبية و13 فضية و9 برونزيات، وعمان في المركز الرابع برصيد 22 ميدالية منها 9 ذهبيات و4 فضيات و9 برونزيات، والسعودية في المركز الخامس برصيد 31 ميدالية منها 7 ذهبيات و9 فضيات و15 برونزية، والإمارات في المركز السادس برصيد 17 ميدالية منها 4 ذهبيات و6 فضيات و7 برونزيات.

اقراء ايضا