QNB STARS LEAGUE

الاثنين..منتخباتنا تبدأ منافساتها بدورة الألعاب الرياضية الخليجية في الكويت

تنطلق الإثنين في الكويت منافسات دورة الألعاب الرياضية الخليجية في نسختها الثالثة والتي تفتتح رسميا في 22 مايو الحالي وتستمر لغاية 31 من الشهر نفسه، بمشاركة الدول الخليجية الست.ويشارك نحو 1700 رياضي ورياضية في منافسات الدورة التي تشمل 16 لعبة مختلفة هي: كرة اليد والكرة الطائرة وكرة السلة وكرة قدم الصالات والسباحة وألعاب القوى والرماية والكاراتيه والجودو والمبارزة والتنس والدراجات الهوائية وهوكي الجليد وكرة الطاولة والبادل، إضافة إلى رياضة الألعاب الإلكترونية. 
 
كما تشهد الدورة للمرة الأولى مشاركة العنصر النسائي حيث ستشارك اللاعبات في 7 مسابقات في ألعاب كرة قدم الصالات والدراجات الهوائية وألعاب القوى وكرة الطاولة وكرة السلة 3x3 والبادل والألعاب الإلكترونية. 
 
ويمثل قطر في دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة 173 رياضياً ورياضية سيشاركون في جميع المنافسات التي ستشهدها الدورة باستثناء كرة قدم الصالات وهوكي الجليد. 
 
وسوف تنطلق غدا منافسات كرة السلة وألعاب القوى (رجال وسيدات ) والرماية. ويبدأ المنتخب القطري لكرة السلة مشواره في الدورة بملاقاة نظيره الكويتي. 
 
وتقام منافسات كرة السلة بمجمع الشيخ (سعد العبدالله الصباح) بمشاركة خمسة منتخبات هي: قطر والسعودية والكويت والإمارات والبحرين، حيث تلعب بنظام الدوري من دور واحد على أن تتأهل المنتخبات الأربعة الأولى إلى الدور نصف النهائي. 
 
ويمثل المنتخب القطري الذي أقام معسكرا تدريبيا خارجيا في تركيا استعدادا لهذه الدورة، 11 لاعبا هم: فارس أفديك وامير موجيك وخالد محمد عبدالباسط ومحمد هاشم ابشر وميهو هاراسيك وفيصل أبوعيسى ونديم موسليك ونداي الحاج سعيدو وباباكار ديانج ومايكل لويس وعمر محمد سعد. 
 
ويفتتح المنتخب القطري لألعاب القوى للرجال مشاركته غدا حيث تقام في اليوم الأول من المنافسات التي تقام على مضمار وميدان أحمد الرشدان مسابقات القفز بالزانة و110 أمتار حواجز ودفع الجلة والوثب الطويل ورمي الرمح و10 آلاف متر و100 متر و400 متر. 
 
ويتصدر البطل الأولمبي والعالمي معتز برشم قائمة نجوم ألعاب القوى القطرية المشاركين والتي تضم أيضا: فيمي أوغوندي وتوسين أوغوندي وعمار إسماعيل ومحمد ناصر وأشرف عثمان وإسماعيل أبكر وإبراهيم حسين وعبدالرحمن المبارك وسعيد عثمان وأحمد الصيفي ومعاذ محمد ومصعب عبدالرحمن ومبارك محمود ومصعب آدم علي وعبدالرحمن سعيد وعمار عبيد وحمدي علي وباسم محمد وسيف الدين محمد. 
 
كما تنطلق غدا منافسات ألعاب القوى للسيدات ويشهد اليوم الأول إقامة مسابقات 100 متر و100 متر حواجز و400 متر والقفز بالزانة ودفع الجلة والوثب الطويل ورمي الرمح و1000 متر. 
 
وسيشارك المنتخب القطري في منافسات ألعاب القوى للسيدات بخمس لاعبات هن: بشاير المنوري ورانيا الناجي وسجى سعدون وسمر منصوري وليال تمام. 
 
وتبدأ غدا أيضا منافسات الرماية التي تقام على مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي للرماية وتستمر لمدة أربعة أيام. 
 
ويمثل الرماية القطرية في الدورة كل من: حمد المنخس وعبدالله الشهواني وأسامة الشيبة وحمد التميمي وعبدالعزيز التركي وعبدالباسط محسن وخالد الشرشني وحمد أبو طعيمه وعبدالعزيز العطية ومحمد الكواري وعلي العذبة ومسعود العذبة ومحمد العذبة وعلي الكواري وخالد المهندي.
 
وتستعد بقية المنتخبات القطرية لانطلاق منافساتها تباعا بدورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة خلال الأيام المقبلة، حيث تبدأ منافسات السباحة بعد غد /الثلاثاء/ على مجمع أحواض /الشيخ ناصر المحمد للألعاب المائية/ وتستمر لمدة أربعة أيام، فيما تقام منافسات الدراجات الهوائية من 19 إلى 24 مايو على /جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح/، والكرة الطائرة من 20 إلى 26 مايو بمجمع /الشيخ سعد العبدالله الصباح/، وكرة الطاولة من 22 إلى 26 مايو في مقر اللجنة الأولمبية الكويتية بمركز شباب /جابر الأحمد/، والتنس الأرضي من 22 إلى 31 مايو بمجمع /الشيخ جابر العبدالله الدولي للتنس/، والألعاب الإلكترونية من 23 إلى 25 مايو في فندق كراون بلازا. 
 
وتقام منافسات الجودو من 23 إلى 25 مايو بصالة /الشيخ عبدالله الجابر الصباح/، والبادل من 24 إلى 28 مايو بنادي اليرموك الرياضي، وكرة اليد من 25 إلى 31 مايو بمجمع /الشيخ سعد العبدالله الصباح/، وكرة السلة 3x3 للسيدات من 28 إلى 29 مايو بمجمع /الشيخ سعد العبدالله الصباح/، والكاراتيه من 29 إلى 31 مايو بصالة /الشيخ عبدالله الجابر الصباح/، والمبارزة من 29 إلى 31 مايو في مقر اللجنة الأولمبية الكويتية بمركز شباب جابر الأحمد. 
 
ويشارك عدد من الحكام القطريين في إدارة منافسات دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة وهم: علي الشيبة وسامي العبدالله في ألعاب القوى، وعبدالرحمن عبدالله شمس في الكرة الطائرة، وعلي اليزيدي وخالد الهيل في كرة اليد، وبندر جاسم السويدي في كرة السلة، وفيصل عبدالله في كرة قدم الصالات، ويوسف عبدالله الحمادي في السباحة، وسالم أحمد في الدراجات الهوائية، وحسن العمري في كرة الطاولة، وعادل المرزوقي في الجودو. 
 
وسوف تشهد الدورة توزيع 900 ميدالية بواقع 300 ميدالية ذهبية ومثلها من الميداليات الفضية ونفس العدد من الميداليات البرونزية في منافسات الألعاب التي تتضمنها الدورة. 
 
وكانت قطر قد حلت ثالثة في جدول الترتيب العام للميداليات في دورة الألعاب الرياضية الخليجية الأولى عام 2011 برصيد 26 ميدالية (7 ذهبيات و12 فضية و7 برونزيات)، كما جاءت في المركز الثالث أيضا بجدول الترتيب العام للميداليات في دورة الألعاب الخليجية الثانية التي أقيمت في مدينة الدمام عام 2015، برصيد 59 ميدالية بواقع 11 ذهبية 17 فضية و31 برونزية. 
 

اقراء ايضا