QNB STARS LEAGUE

العربي في المجموعة الأولى والوكرة في الثانية ببطولة الأندية الآسيوية لكرة اليد

أوقعت قرعة البطولة الآسيوية الرابعة والعشرين للأندية أبطال الدوري للرجال لكرة اليد، العربي في المجموعة الأولى، والوكرة في المجموعة الثانية.
 
وقد سُحِبت القرعة اليوم في مدينة حيدر آباد بالهند، التي تستضيف البطولة خلال الفترة من 22 حتى 30 يونيو المقبل بمشاركة 9 أندية، من ضمنها العربي والوكرة، والمؤهلة لبطولة العالم للأندية أبطال القارات "سوبر جلوب 2022".
 
وأسفرت القرعة عن وقوع العربي في المجموعة الأولى إلى جانب تي سبورت الهندي، والنور السعودي، والقادسية الكويتي، فيما حل الوكرة في المجموعة الثانية، التي تضم معه الكويت الكويتي، والصفا السعودي، وكيرمان الإيراني، والنجمة البحريني.
 
وكانت النسخة الأخيرة من البطولة قد أقيمت في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية العام الماضي، وتُوِّج فريق الدحيل القطري بطلًا لها بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق الكويت الكويتي بنتيجة 27 / 24.
 
يشار إلى أن السد القطري ينفرد بالرقم القياسي في السجل الذهبي للبطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري للرجال لكرة اليد، حيث حصل على اللقب خمس مرات، بينما فاز الدحيل القطري باللقب ثلاث مرات، والجيش القطري وكاظمة والقادسية الكويتيان مرتين، ومرة واحدة لكل من: الريان والعربي "قطر"، والفحيحيل والصليبيخات "الكويت"، والأهلي ومضر والنور "السعودية"، والسد "لبنان"، والنجمة "البحرين".

اقراء ايضا