QNB STARS LEAGUE

تواصل فعاليات الجولة الترويجية للنسخة الأصلية من كأس العالم قطر 2022

تواصلت فعاليات الجولة الترويجية للنسخة الأصلية من كأس العالم FIFA قطر 2022، وذلك في إطار الخطط الترويجية التي تسبق إقامة أول بطولة كأس عالم في المنطقة العربية والشرق الأوسط.

وتشكّل الجولة الترويجية لكأس العالم فرصة للجماهير والعائلات لمشاهدة مجسم الكأس العالمية التي يتنافس عليها 32 منتخبًا من أجل الظفر بها.

وحطت النسخة الثانية والعشرون من كأس العالم الرحال، اليوم، في خامس أيام الجولة الترويجية، بمركز الطلاب في مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وشهدت الفعاليات الترويجية اهتمامًا كبيرًا من الطلاب والخريجين وأعضاء هيئة التدريس والإداريين من مختلف جامعات المدينة التعليمية، حيث تسابق الجميع على التقاط الصور التذكارية مع الكأس المصنوعة من الذهب الخالص عيار 18 قيراط بوزن 5 كيلوغرامات، وارتفاع يبلغ 14.4 بوصة، لتبقى ذكرى دائمة لهذه التجربة الفريدة، قبل أن تنتقل الكأس إلى جامعة قطر، وسط حضور كبير من أعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية وحشد من الطلبة والطالبات والموظفين.

وبهذه المناسبة، أعربت الأستاذة خولة مرتضوي رئيسة قسم الإعلام والنشر في جامعة قطر، في تصريح صحفي، عن سعادتها بالأجواء الاحتفالية التي رافقت الجولة الترويجية في الجامعة، والتي شهدت تفاعلًا جماهيريًّا واسعًا.

وأضافت: "لقد حرص الجميع على المشاركة في الجولة الترويجية للكأس الأصلية، وإلقاء نظرة عن قرب، وعززت الأجواء الحماسية التي نعيشها هذه الأيام مع بقاء أقل من 200 يوم على انطلاق أكبر حدث رياضي في الوطن العربي والمنطقة".

وكانت جامعة قطر قد رحَّبت باختيار المنتخب الأرجنتيني لحرم الجامعة مقرًّا لإقامته في كأس العالم FIFA قطر 2022، حيث وقع المنتخب الأرجنتيني ضمن المجموعة الثالثة التي تضم كلًّا من السعودية والمكسيك وبولندا، وكان وفد من المنتخب قد زار الجامعة وتفقد جميع المنشآت والملاعب.

وتضاعفت وتيرة الحماس والترقب للنسخة الثانية والعشرين من بطولة كأس العالم في ثالث محطات الجولة الترويجية للنسخة الأصلية من كأس العالم FIFA قطر 2022، اليوم، في مشيرب قلب الدوحة، والتي تُعد واحدة من أذكى المدن في العالم، ومصدر إلهام لمجتمع حديث ورقمي، يتميز ببيئة عمل حديثة ونمط عيش ذكي، حيث شارك مئات المشجعين والمتحمسين لكرة القدم في الفعاليات، التي جرت ضمن أجواء زاخرة بمشاعر الحماسة والتشويق، وقد خصصت اللجنة المنظمة ركنًا خاصًّا للأطفال مع أعلام الدول المتأهلة للمونديال، وكذلك لممارسة مهارات كرة القدم (تحدي التسديد، وتحدي حارس المرمى الآلي)، إلى جانب تنظيم العديد من العروض الفنية والموسيقية المتنوعة (فلكلورية وشعبية)، والتي لاقت استحسان وتفاعل جميع الحاضرين.

وأخيرًا كانت المحطة الرابعة والأخيرة في جولة اليوم، وهي مجلس محمد بن جاسم المتواجد في منطقة مشيرب قلب الدوحة، حيث يُخصص مجلس محمد بن جاسم في الجولة الترويجية لوسائل الإعلام المختلفة، وكذلك العديد من الشخصيات البارزة في المجتمع والعائلات القطرية لالتقاط الصور مع الكأس.

ويُسدَل الستار على الجولة الترويجية للنسخة الأصلية من كأس العالم FIFA قطر 2022 غدًا الثلاثاء، حيث يستضيف الحي الثقافي "كتارا" احتفالية خاصة بالكأس الأصلية لبطولة كأس العالم في الساعة الخامسة مساء، ويشمل الحفل الختامي الجماهيري عروضًا رائعة بحضور شخصيات رياضية بارزة، من بينها أسطورة الكرة البرازيلية وسفير برنامج "إرث قطر" كافوماركوس إيفانغيليستا، الفائز مع منتخب بلاده بلقب كأس العالم مرتين.

وأكد السيد خالد علي المولوي، نائب المدير العام للتسويق والاتصال وتجربة البطولة باللجنة العليا للمشاريع والإرث، أن الدعوة عامة لحضور الاحتفالية الخاصة التي يحتضنها الحي الثقافي "كتارا"، بمشاركة نخبة من الضيوف المميزين، والتي تتضمن عددًا من الفعاليات المميزة إيذانًا بإرسال الكأس في جولتها العالمية، داعيًا الجميع لاغتنام تلك الفرصة التي لا تعوض لمشاهدة الكأس الأصلية، قبل استضافة مونديال قطر 2022 في نوفمبر المقبل.

وقبل أقل من 200 يوم فقط عن انطلاق صافرة مباراة افتتاح كأس العالم FIFA قطر 2022، تعد فعالية جولة الكأس احتفالية خاصة بالنسخة الأصلية من كأس العالم، وتسبق جولة كأس العالم الثانية، التي ستختتم في الدوحة قبل انطلاق صافرة مباراة الافتتاح باستاد البيت في 21 نوفمبر المقبل.

وتستضيف قطر النسخة الأكثر تقاربًا في المسافات في تاريخ كأس العالم، والتي تبدأ في 21 نوفمبر وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل، حيث تقع الاستادات المونديالية الثمانية التي تحتضن مباريات البطولة على بُعد ساعة واحدة بالسيارة من وسط مدينة الدوحة، ما يُمكّن المشجعين واللاعبين من التواجد دائمًا في مكان واحد، علاوة على ذلك ستحظى جماهير كرة القدم بفرصة لا مثيل لها لحضور أكثر من مباراة في يوم واحد خلال دور المجموعات.

وستنعكس الطبيعة متقاربة المسافات في قطر إيجابًا على تجربة المشاركين من اللاعبين والمشجعين، مع توفر خيارات النقل المتطورة المتاحة للجماهير، والتي تشمل شبكة المترو الحديثة، والطرق السريعة، والحافلات الكهربائية.

ويُنتَظر أن توفر النسخة الاستثنائية من كأس العالم منصة فريدة لتعريف العالم بدولة قطر والعالم العربي، وإتاحة الفرصة لاكتشاف المعنى الحقيقي للضيافة التي يشتهر بها القطريون والعرب.

اقراء ايضا