QNB STARS LEAGUE

الريان يتغلب على الشمال بثلاثة أهداف لهدفين في ختام الدوري

أنهى فريق الريان الدوري القطري لكرة القدم /دوري نجوم QNB/ للموسم الرياضي 2021 / 2202 ، في المركز الثامن للترتيب العام، وذلك بفوزه مساء اليوم على الشمال بثلاثة أهداف لهدفين لحساب الجولة الأخيرة من المنافسة.

وصعد الريان بفوزه على الشمال إلى المركز الثامن في الترتيب برصيد (24) نقطة، تاركا الشمال في المركز العاشر برصيد (22) نقطة.
وسجل أهداف الريان كل من هاشم علي في الدقيقة (13) وياسين إبراهيمي (25) ويوهان بولي (76)، بينما سجل هدفي الشمال كل من علي علوان (44) ومحمد جمعة بالخطأ في مرماه (63).
وقدم الفريقان مباراة حافلة بالمهارات الفردية والجماعية منذ انطلاقتها، واحتاج الريان لأقل من ربع ساعة على البداية ليصل لشباك منافسه عن طريق هاشم علي من تمريرة متقنة لنجم المباراة ياسين إبراهيمي الذي راوغ مدافعين من الشمال.
ومنح هدف التقدم لاعبي الريان دفعة معنوية كبيرة للسيطرة على المباراة وسط غياب كامل للشمال الذي بدأ مدافعا ولم يتمكن من المحافظة على نظافة شباكه، حتى نجح إبراهيمي في تسجيل الهدف الثاني بمهارة فردية عالية، بعد تلقيه كرة عرضية من زميله هاشم علي، ليحولها في سقف المرمى.
وعانى فريق الريان من اللعب الفردي، فبعد هدفه الثاني أكثر لاعبوه من التحضير أمام منطقة الجزاء، لينجح الشمال في التقاط كرة، ويشكل بها هجمة مرتدة على مرمى الريان، ونجح على إثرها اللاعب علي علون في تقليص الفارق قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة.
وفي الشوط  الثاني، عاد الريان للهجوم، ولكن معاناته في إضاعة الأهداف تجددت، إذ أهدر الفريق العديد من الهجمات لينجح الشمال في الارتداد بكرة أمام منطقة جزاء الريان، وحاول المدافع محمد جمعة إبعادها إلا أنه أسكنها الشباك بهدف عن طريق الخطأ في مرماه، وذلك بعد مرور ساعة من اللعب، ليتعادل الشمال بهدفين لكل فريق، وتشتعل المباراة من جديد.
وكثف الريان محاولاته بحثا عن الفوز، وحصل الفريق على فرصة للتسجيل عن طريق يوهان بولي، إلا أنه أهدر الكرة لتباطئه في التسديد على المرمى ليستخلصها دفاع الشمال الذي واجه هجوما كاسحا من الريان، ولكنه صمد في التعامل معه.
وقبل نهاية المباراة بربع ساعة، أهدى ياسين إبراهيمي تمريرة لمحمد جمعة الذي حولها ليوهان بولي الذي أودعها الشباك مستفيدا من حسن تمركزه أمام مرمى الشمال، واحتاج الحكم لتقنية الفيديو المساعد "VAR" للتأكد من صحة الهدف، ليتفوق الريان في المباراة، ويخرج فائزا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ويقفز للمركز الثامن في الترتيب، تاركا الشمال في المركز العاشر.
 

اقراء ايضا