QNB STARS LEAGUE

العطية يسعى لحصد لقبه السابع في رالي عمان صحار الدولي

يسعى السائق القطري ناصر صالح العطية، لحصد لقبه السابع في النسخة السادسة والعشرين من رالي عمان صحار الدولي، والذي يشكل الجولة الأولى من بطولة الشرق الأوسط للراليات للموسم 2022، عندما يخوض منافسات الحدث الذي سينطلق بعد غد /الخميس/ ولمدة ثلاثة أيام متتالية، وسط مشاركة مجموعة من أبرز السائقين في المنطقة.
ويخوض العطية، الفائز بالرالي ست مرات، منافسات الحدث بصحبة ملاحته الإسبانية ألبا سنتشس على متن سيارة “فولكس واجن بولو R5″، حيث سيواجه منافسة من 14 فريقا.
وسيكون السائق القطري في منافسة مباشرة، في هذه الجولة، مع المتسابق العماني حمد الوهيبي وملاحه النيوزيلندي توني سيركومب على متن سيارة “سكودا فابيا إيفو”، والعماني الآخر عبدالله الرواحي بصحبة ملاحه الأردني عطا الحمود على متن سيارة “سكودا فابيا إيفو”، وأيضا المتسابق القطري ناصر بن خليفة العطية بصحبة ملاحه الإيطالي جيوفاني بيرنكيني على متن سيارته “فورد فيستا”، والمتسابق التشيكي بيتر كاسريك صحبة مواطنه فاكلاف كوباتشيك على متن سيارة “سكودا فابيا”.
ويسعى العطية لمواصلة تفوقه في رالي عمان وتحقيق لقبه السابع في الحدث، ومن ثم احتلال صدارة الترتيب العام لبطولة الشرق الأوسط للراليات التي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها.
وبالانتقال إلى الفئة الثانية أو المجموعة /ن/ في بطولة الشرق الأوسط للراليات، فإنها ستشهد تنافسا بين المتسابق العماني زكريا العامري رفقة ملاحه العماني محمد العامري على متن سيارة “سوبارو من طراز إمبريزا إس تي آي”، والعماني جراح الطوقي بصحبة ملاحه العماني عيسى الوردي على متن سيارة “سوبارو من طراز إمبريزا إس تي آي”، والعماني هيثم الزدجالي صحبة ملاحه العماني وائل الشيباني خلف مقود سيارة “ميتسوبيشي من طراز إيفو 7″، والمتسابق الأردني إيهاب الشرفا وملاحه الأردني جمعة يوسف على متن سيارة “ميتسوبيشي إيفو”، والأردني عيسى أبو جاموس بصحبة ملاحه الأردني عماد جمعة خلف مقود سيارة “ميتسوبيشي إيفو”.
أما في منافسات المجموعة /أيه/، فسيشارك فيها المتسابق العماني مصعب الزدجالي على متن سيارة “كيا من طراز ريو”، والمتسابق العماني هيثم الحديدي خلف مقود سيارة “تويوتا ياريس”.
أما في منافسات فئة /تي 3/ لمركبات الباجي، فيشارك فيها المتسابق اللبناني آلان نوفل وملاحه العماني بشار القاسمي بمركبة ياماها واي إكس زد.
وسيكون برنامج الرالي ابتداء من بعد غد الخميس بإقامة المؤتمر الصحفي بولاية /نخل/، يليه حفل الافتتاح وانطلاق المرحلة الاستعراضية بطول إجمالي يبلغ 3.9 كيلومتر، وذلك بالقرب من جامع السلطان قابوس بولاية /نخل/.
وسيشهد يوم الجمعة المقبل، إقامة المراحل في كل من محافظة /مسقط/ و/الخوض/ بطول إجمالي يقدر بـ21.98 كيلومتر، و/المسفاة/ بطول إجمالي يبلغ 19.54 كيلومتر، و/سعال/ بطول إجمالي قدره 15.89 كيلومتر، وستعاد كل مرحلة مرتين يتخللهما مواعيد للصيانة بمدينة /سندان/ بـ/حلبان/ موقع منطقة الصيانة لسيارات الرالي.
وفي آخر أيام الرالي يوم السبت المقبل، ستستضيف محافظة /جنوب الباطنة/ وتحديدا ولاية /نخل/ 3 مراحل من الرالي، في كل من /الأبيض/ بطول إجمالي قدره 13.25 كيلومتر، و/قلقل/ بطول إجمالي يقدر بـ17.71 كيلومتر، و/داي الهدك/ /الحسنات/ بطول إجمالي يبلغ 19.22 كيلومتر.

اقراء ايضا