QNB STARS LEAGUE

البطولة الآسيوية لكرة اليد..منتخبنا الوطني يواجه نظيره السعودي

يلتقي منتخبنا الوطني لكرة اليد مع نظيره السعودي غدا السبت، في أولى مبارياته بالدور الرئيسي للبطولة الآسيوية العشرين للرجال، المقامة حاليا في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية وتستمر لغاية 31 يناير الحالي، والمؤهلة لبطولة العالم في بولندا والسويد العام المقبل 2023. 
 
وقد تأهل منتخبنا الوطني إلى الدور الرئيسي بعد أن تصدر المجموعة الثالثة في دور المجموعات من 3 انتصارات على عمان 31 / 14، وعلى العراق 37 / 22، وعلى الإمارات 22 / 17، بينما في المقابل حل المنتخب السعودي ثانيا في المجموعة الثانية من فوزين على الهند 54 / 30، وعلى أستراليا 30 / 13، وخسارة أمام إيران 20 / 24. 
 
وتم توزيع المنتخبات الثمانية المتأهلة إلى الدور الرئيسي على مجموعتين، حيث تضم المجموعة الأولى منتخبنا الوطني وكوريا الجنوبية والسعودية وأوزبكستان، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات الكويت وإيران والعراق والبحرين. 
 
ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي، بالإضافة إلى صعودها مباشرة إلى بطولة العالم 2023 في بولندا والسويد، بينما يتنافس صاحبا المركز الثالث في كل مجموعة على البطاقة الخامسة المؤهلة لبطولة العالم حيث أسهم بلوغ المنتخب القطري الدور ربع النهائي من بطولة العالم الأخيرة، التي أقيمت في مصر العام الماضي، في منح قارة آسيا مقعدا إضافيا في النسخة المقبلة. 
 
وتقام غدا ثلاث مباريات أخرى في الدور الرئيسي تجمع أوزبكستان مع كوريا الجنوبية لحساب المجموعة الأولى، والعراق مع إيران والبحرين مع الكويت ضمن المجموعة الثانية . 
 
يشار إلى أن المنتخب الكوري الجنوبي ينفرد بالرقم القياسي في السجل الذهبي للبطولة الآسيوية للرجال لكرة اليد، حيث حصل على اللقب تسع مرات، فيما يمتلك المنتخبان القطري والكويتي أربعة ألقاب لكل منهما، ثم يأتي المنتخب الياباني بلقبين. 
 

اقراء ايضا