QNB STARS LEAGUE

انطلاق منافسات بطولة قطر العالمية المفتوحة للجولف.. الخميس

تنطلق صباح غد /الخميس/، منافسات بطولة قطر العالمية المفتوحة للجولف في نسختها رقم /36/ على ملعب البطولات الدولي بنادي الدوحة للجولف. 
ويشارك في البطولة التي تقام على مدار ثلاثة أيام، عدد كبير من محبي رياضة الجولف وصل إلى 108 لاعبين ممن تنطبق عليهم شروط المشاركة ومن ضمنهم لاعبو المنتخب القطري الأول وهم: صالح الكعبي الذي سيكون أول المنطلقين وعلي الشهراني وعبدالرحمن الشهراني وفهد مير. 
كما تشهد البطولة مشاركة العديد من منتسبي الاتحاد القطري للجولف أمثال عبدالعزيز البوعينين والأسماء التي تلعب في البطولة منذ فترة طويلة على غرار محمد سعيد الكواري وعبدالعزيز البوهندي، بجانب المدربان مايك إيليوت وأنور علي. 
وسوف يشارك بعض لاعبي المنتخب القطري للناشئين ممن تنطبق عليهم شروط المشاركة كاللاعب مبارك عيسى الكواري. 
وتجرى المنافسات بنظام إجمالي عدد الضربات الفعلية، كما تقام 3 جولات فردية، حيث يتأهل نصف عدد اللاعبين للعب في اليوم الختامي والمنافسة على اللقب. 
ومن المقرر أن يبدأ اللاعبون المنافسات عند الساعة السادسة والنصف صباحا ويكون آخر المنطلقين في الثانية عشرة والربع ظهرا. 
وتم تقسم المشاركين إلى 36 مجموعة تضم كل واحدة 3 لاعبين، وستكون هناك استفادة كبيرة للاعبين القطريين جراء المشاركة في مثل هذه البطولات العالمية، بجانب مشاركتهم في البطولات المحلية والتدريبات الأسبوعية. 
جدير بالذكر أن الفائز بالبطولة سوف يتأهل للعب في بطولة البنك التجاري قطر ماسترز للمحترفين. 
وتعتبر البطولة هي الأقدم في دولة قطر، حيث أقيمت لأول مرة في عام 1983، وكانت البطولات وقتها تقام على ملعبي أمسيعيد ودخان قبل أن تنتقل المنافسات لملعب نادي الدوحة للجولف لأول مرة ابتداء من النسخة الثالثة عشرة في عام 1999 لتمتد سمعتها إلى خارج قطر ويشارك فيها كبار نجوم اللعبة في العالم. 
وللعام الثاني على التوالي تقام البطولة في ظروف استثنائية بسبب جائحة كورونا /كوفيد-19/. 
 

اقراء ايضا