QNB STARS LEAGUE

سحب قرعة دور الـ 16 لكأس سمو الأمير لكرة القدم

أجريت اليوم قرعة دور الستة عشر من بطولة كأس سمو الأمير المفدى لكرة القدم في نسختها الخمسين للموسم الرياضي 2021 / 2022. 
 
وأسفرت القرعة التي سُحبت عبر تقنية الاتصال المرئي عن مواجهات قوية، حيث يلتقي السد /حامل اللقب/ مع معيذر، والأهلي مع المرخية على أن يلتقي الفائزان في الدور ربع النهائي، ويلعب العربي مع السيلية، والدحيل مع الخور.. والفائزان من المباراتين يلتقيان في الدور ربع النهائي، فيما يلتقي الفائزان من مباراتي الدور ربع النهائي في الدور نصف النهائي ليتأهل الفائز إلى المباراة النهائية. 
 
كما يلتقي الشمال مع قطر، والغرافة مع الخريطيات في دور الستة عشر، والفائزان يلتقيان في الدور ربع النهائي، ويلعب الريان مع أم صلال، والوكرة مع الشحانية.. والفائزان من هاتين المواجهتين يلتقيان في الدور ربع النهائي أيضاً، على أن يلعب الفائزان من مباراتي الدور الربع النهائي في الدور نصف النهائي ليتأهل الفائز إلى المباراة النهائية.
 
وقد جرت القرعة وفق النظام الجديد الذي أقره الاتحاد القطري لكرة القدم منذ النسخة الثامنة والأربعين للموسم الرياضي 2019 / 2020، حيث أقيمت القرعة بين 16 فريقاً تم توزيعها إلى مجموعتين، ضمت الأولى 8 فرق هم أصحاب المراكز من الأول إلى الثامن في الموسم المنصرم من الدوري القطري /دوري نجوم QNB/ للموسم الرياضي 2020 / 2021 وهي : السد والدحيل والريان والغرافة وقطر والعربي والأهلي والوكرة، فيما ضمت المجموعة الثانية الفرق أصحاب المراكز من التاسع إلى الثاني عشر من /دوري نجوم QNB/ للموسم الماضي، والفرق أصحاب المراكز من الأول إلى الثالث من دوري الدرجة الثانية للموسم الماضي أيضاً وهي: السيلية وأم صلال والخور والخريطيات والشمال والشحانية ومعيذر، بالإضافة إلى فريق المرخية المتأهل من المرحلة التمهيدية. 
 
ويحمل فريق السد لقب النسخة الماضية من بطولة كأس سمو الأمير المفدى لكرة القدم، بعد فوزه على الريان بركلات الترجيح في المباراة النهائية التي أقيمت على استاد الثمامة، كما أن السد هو أيضا الأكثر تتويجاً بالبطولة برصيد ثمانية عشر لقباً. 

اقراء ايضا