QNB STARS LEAGUE

الشيخ سلمان بن إبراهيم : قطر جاهزة لتنظيم أعظم نسخة في تاريخ كأس العالم

تقدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالتهنئة إلى المنتخبات الآسيوية التي قدمت مستويات متميزة خلال بطولة كأس العرب 2021 في قطر.

كما هنأ الشيخ سلمان دولة قطر على تنظيم نسخة حققت نجاحاً مميزاً، وشهدت فوزمنتخب الجزائر بلقب البطولة بعدما تغلب على تونس /2 صفر بعد مواجهة ماراثونية في النهائي "المثير"، في حين حصل منتخب قطر على المركز الثالث عقب فوزه على مصر بركلات الجزاء الترجيحية في مباراة تحديد المركز الثالث.

وجاءت البطولة كبروفة أخيرة لاستعدادات قطر لاستضافة بطولة كأس العالم 2022، حيث شارك في البطولة 16 منتخباً تنافست على ستة ملاعب سيتم الاستعانة بها في استضافة نهائيات كأس العالم، كما كانت البطولة بمثابة فرصة للمنتخبات المشاركة والجماهير من أجل معايشة القدرات الرائعة التي تمتلكها قطر، والتي أكدت من خلالها قدراتها على استضافة كأس العالم لتكون احتفال رائع بكرة القدم العالمية خلال عام .2022

وقال الشيخ سلمان الذي حضر المباراة النهائية أمس السبت: "على مدار 19 يوماً، شهد العالم روح الضيافة والترحيب في قطر، وخبرات ودقة التنظيم المثالية التي تمتلكها اللجنة العليا للمشاريع والإرث".

وأضاف: "الشيء الأهم هو أن بطولة كأس العرب رسخت ثقتنا في قارة آسيا، وفي أن قطر جاهزة تماماً من أجل تنظيم أعظم نسخة في تاريخ كأس العالم".

وأشار :  "بأسم عموم أسرة كرة القدم الآسيوية، أتقدم بالتهنئة إلى الاتحاد القطري لكرة القدم واللجنة العليا للمشاريع والإرث والسلطات المحلية، على الجهود المميزة التي قاموا بها، خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة، وأود أن أشدد على دعم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من أجل تحقيق طموحنا المشترك في إظهار روح الضيافة الحقيقية الآسيوية والعربية".

وأوضح رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تعليقا على نتائج المنتخبات الآسيوية في البطولة حيث نجحت أربعة منها في بلوغ دور الثمانية في حين حصل منتخب قطر على المركز الثالث، "مع مشاركة عشرة منتخبات من قارة آسيا، يجب أن نهنئ منتخباتناالآسيوية على العروض المميزة والشجاعة التي قدمتها طوال البطولة".

وتابع: "لم يحالف الحظ منتخب قطر من أجل بلوغ المباراة النهائية، ولكن في ذات الوقت تستحق جميع المنتخبات الآسيوية العشرة التقدير، حيث عمل الجميع بأفضل ما بوسعهم من أجل جلب الفخر لقارة آسيا".



اقراء ايضا