QNB STARS LEAGUE

الريان يتجاوز الدحيل ويلاقي السد في نهائي كأس سمو الأمير

تأهل الريان إلى المباراة النهائية لبطولة كأس سمو الأمير المفدى لكرة القدم، بعد فوزه على نظيره الدحيل بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد ضمن نصف نهائي المسابقة.
سجل هدفي الريان دامي تراوري في الدقيقة 13، وياسين إبراهيمي في الدقيقة 59 (من ضربة جزاء)، بينما سجل هدف الدحيل الوحيد، مايكل اولونجا في الدقيقة 82.
ويلتقي الريان في المباراة النهائية، يوم /الجمعة/ المقبل، مع السد الذي تأهل بدوره لذات الدور بتغلبه على نظيره العربي بثلاثية نظيفة أمس /الأحد/ في نصف النهائي.
جاءت مباراة الريان والدحيل قوية من الجانبين واستحق الريان الفوز، حيث أدى لاعبوه مباراة متميزة على مدار الشوطين.. واتسم الأداء بالقوة والندية من جانب لاعبي الفريقين وشهدت الدقائق الأخيرة طرد المعز علي لاعب الدحيل وإنذار أكثر من لاعب.
وشهدت انطلاقة المباراة سيطرة واضحة من جانب الدحيل، إلا أن الريان نجح في إحراز الهدف الأول في الدقيقة 13 بضربة رأسية من المدافع دامي تراوري الذي استفاد من الركلة الركنية التي نفذها عبدالعزيز حاتم ليقابلها تراوري وسط المدافعين ويسكن الكرة الشباك.
ورغم قبول الدحيل لهدف مبكر، حاول الأخير العودة في المباراة وشن العديد من الهجمات الخطيرة.. لكن الكرة رفضت الدخول للشباك في أكثر من مناسبة لينتهي الشوط الأول بهدف دون رد لصالح الريان.
ومع انطلاق الشوط الثاني، سعى الدحيل إلى تعديل النتيجة وانطلق في الهجوم مستفيدا من تحركات ادميلسون والمعز في المنطقة الهجومية.. لكن الريان نجح في الدقيقة 59 في إحراز الهدف الثاني عر طريق ياسين إبراهيمي من ضربة جزاء.
وفي الدقيقة 82 نجح الدحيل في تقليص الفارق عن طريق مهاجمه مايكل اولونجا الذي استفاد من التسديدة القوية التي أطلقها البديل خالد محمد ليقابلها اولونجا بضربة رأسية سكنت شباك الريان.
ورغم تتالي المحاولات من الجانبين في الفترات المتبقية من اللقاء، انتهت المباراة بفوز الريان على الدحيل بهدفين لهدف.
ويحمل فريق السد الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب مسابقة كأس سمو الأمير المفدى برصيد 17 لقبا، مقابل 8 ألقاب للعربي و7 ألقاب للغرافة و6 ألقاب للريان و4 ألقاب للأهلي و3 ألقاب للدحيل ولقبين لقطر ولقب واحد لأم صلال.
 

اقراء ايضا