QNB STARS LEAGUE

اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو تستبعد إلغاء أو تأجيل البطولة مرة أخرى

استبعدت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو، اليوم، إلغاء أو تأجيل البطولة مرة أخرى، رغم الارتفاع الحاد لأعداد المصابين بفيروس كورونا /كوفيد-19/ في اليابان.     

وقالت سيكو هاشيموتو رئيسة اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو، إن اليابان ملتزمة بتنظيم دورة أولمبية تضمن سلامة جميع المشاركين، وإن اللجنة ستعمل على تنفيذ تدابير لمكافحة فيروس كورونا لتخفيف المخاوف، مع تزايد عدد الإصابات بالعدوى في البلاد.
وأضافت: "نحن لا نفكر في إلغاء الدورة الأولمبية، وسنستمر في القيام بما نستطيع من تدابير حتى يشعر الناس بالاطمئنان على سلامتهم".
وكان السيد توشيهيرو نيكاي، الأمين العام للحزب الديمقراطي الليبرالي الحاكم في اليابان، قد قال أمس /الخميس/ إن إلغاء الأولمبياد قد يكون حلا إذا ساءت الأوضاع بسبب جائحة فيروس كورونا.
   وعلى الفور أصدر السيد يوشيهيدي سوجا رئيس الوزراء الياباني بيانا أكد فيه أنه لا يوجد أي تغيير في موقف الحكومة "لفعل أي شيء في إمكانها لتنظيم دورة ألعاب أولمبية آمنة".
يذكر أن اللجنة الأولمبية الدولية أعلنت في مارس 2020، بعد التشاور مع اللجنة المنظمة للبطولة، تأجيل أولمبياد طوكيو ، الذي كان مقررا في أغسطس 2020، لمدة عام بسبب جائحة كورونا /كوفيد-19/.
ومن المقرر أن تبدأ البطولة المؤجلة يوم 23  يوليو المقبل.
    وأظهر استطلاع للرأي أجرته وكالة أنباء /كيودو نيوز/ اليابانية مطلع الأسبوع الجاري أن 72 بالمئة من اليابانيين يؤيدون إلغاء أو إعادة جدولة البطولة بسبب الجائحة، فيما أيد 24 بالمئة فقط إقامة الأولمبياد خلال العالم الحالي.
 

اقراء ايضا