QNB STARS LEAGUE

جوكوفيتش وبارتي يحافظان على صدارتهما للتصنيف العالمي للتنس للرجال وللسيدات

حافظ الصربي نوفاك جوكوفيتش على صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين لأسبوع جديد حيث لم تشهد قائمة أفضل عشرة لاعبين أي تغيير ، كما حافظت الأسترالية آشلي بارتي على صدارتها أيضا لتصنيف السيدات.    

وحسب التصنيف الجديد الصادر اليوم ، ظل الروسي دانييل ميدفيديف وصيفا برصيد 10 آلاف و30 نقطة، بفارق 1.933 نقطة خلف نوفاك ، بينما يحل الإسباني رافائيل نادال ثالثا بواقع 9.670 نقطة وخلفه النمساوي دومينيك تيم ، ثم اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس.
    ويأتي الألماني ألكسندر زفيريف سادسا ومن بعده السويسري المخضرم روجيه فيدرير في المركز السابع ، ويكمل قائمة الأفضل كل من الروسي آندري روبليف ثم الأرجنتيني دييجو شفارتزمان وأخيرا الإيطالي ماتيو بيريتيني.
    بينما صعد الإسباني بابلو كارينيو بوستا ثلاثة مراكز بعد تتويجه بلقب بطولة ماربيا، ليحل في التصنيف الـ12 عالميا، خلف مواطنه روبرتو باوتيستا أجوت، ليصعد على حساب كل من الكندي دينيس شابوفالوف /13/ والفرنسي جايل مونفيس /14/ والبلجيكي ديفيد جوفين /15/.
    ولدى السيدات حافظت الأسترالية آشلي بارتي على صدارتها للتصنيف مبتعدة بفارق 1300 نقطة عن وصيفتها اليابانية ناومي أوساكا.
    وكانت بارتي قد خرجت من ربع نهائي بطولة /تشارلستون/ الأمريكية الأخيرة أمام الإسبانية باولا بادوسا.
    وحصل تغيير وحيد في لائحة العشرين الأوليات، مع صعود التشيكية بترا كفيتوفا إلى المركز العاشر بدلا من الهولندية كيكي برتنز.
    وقفزت الروسية فيرونيكا كوديرميتوفا ، المتوجة بأول ألقابها ببطولة تشارلستون على أرض ترابية أمس /الأحد/ ، تسعة مراكز لتحصد أفضل تصنيف في مسيرتها /29/.
     وشهد تصنيف سيدات التنس صعود اللاعبة التونسية أنس جابر مركزًا وأصبحت تحتل المرتبة 27 عالميا، وهو أفضل ترتيب في مسيرتها حتى الآن .
وجاء تقدم أنس جابر، بعد بلوغ نصف نهائي بطولة شارلستون المفتوحة، مما رفع رصيدها إلى 2225 نقطة.
    وفي نفس التصنيف العالمي للسيدات، حافظت المصرية الشابة ميار الشريف، على المرتبة 121 عالميا برصيد 696 نقطة.  

 

اقراء ايضا