QNB STARS LEAGUE

الدحيل يعزز صدارته بالفوز على السيلية

عزز الدحيل صدارته للدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB) بفوزه على السيلية 2 / 1 في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم على ملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي ضمن مباريات الجولة السابعة عشرة من البطولة. 
   أحرز هدفي الدحيل كوانج سونج هان وكريم بوضياف في الدقيقتين (12) و(86) بينما أحرز هدف السيلية مبارك بوصوفة من ركلة جزاء في الدقيقة (90) . 
   والفوز هو الثالث عشر للدحيل في الدوري هذا الموسم ليرفع رصيده في الصدارة الى 42 نقطة ..فيما تلقى السيلية الخسارة الثامنة له في الدوري وتوقف رصيده عند 23 نقطة في المركز السادس. 
   وتقام لاحقا اليوم آخر مباريات الجولة بين الريان صاحب المركز الثاني ( 35 نقطة) والسد الثالث ( 32 نقطة). 
   رفع الفريقان شعار الهجوم من بداية اللقاء وتبادلا السيطرة في مجريات اللعب كما تبادلا الاستحواذ على الكرة والمحاولات الهجومية ومن هجمة منظمة للاعبي الدحيل سدد ادميلسون كرة قوية اصطدمت بالقائم وارتدت لتجد كوانج هان الذي أكملها داخل مرمى السيلية في الدقيقة 12 . 
    وفي غياب ردة فعل واضحة وملموسة من السيلية واصل الدحيل السيطرة على مجريات اللعب عبر امتلاكه للكرة واضطر السيلية لمجاراته ومع بداية الربع ساعة الأخيرة من زمن الشوط الأول رفع السيلية من مستوى أدائه وبدأ يهدد مرمى الدحيل ببعض الهجمات الجريئة عن طريق مبارك بوصوفة وماهر يوسف وعبد القادر الياس مما دفع بفريق الدحيل لعدم المجازفة بالتقدم للهجوم وكشف خط الظهر مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي كاد أدميلسون أن يحرز منها هدفا لولا مهارة حارس المرمى خليفة أبو بكر الذي تصدى للكرة ببراعة في الدقيقة 40 لينتهي الشوط الأول بتقدم الدحيل بهدف دون مقابل. 
    وفي الشوط الثاني ضغط لاعبو السيلية في محاولات لإدراك التعادل ولكن وقف دفاع الدحيل وحارس مرماه حائلا قويا امام هجمات السيلية ومن هجمة منظمة للدحيل وفي الدقيقة 57  أضاع المعز علي فرصة لإضافة هدف ثان لفريقه عندما لعب راسية خطيرة تصدى لها حارس المرمى خليفة أبو بكر بمهارة كبيرة. 
     ومع ضغط السيلية المستمر اجرى مدرب الدحيل وليد الركراكي تبديلين اثنين في محاولة لدفع فريقه لحسم نتيجة المباراة خاصة بعدما تحسن أداء السيلية الهجومي مع مشاركة المهاجم كريم أنصاري وعاد الفريق للمسك بزمام المباراة واضطر السيلية للتراجع للدفاع في كثير من الحالات وفي الدقيقة 86 حصل الدحيل على ضربة حرة مباشرة نفذها ادميلسون وحولها كريم بوضياف في المرمى بضربة رأسية معلنا عن الهدف الثاني. 
    ومع نهاية المباراة وفي الدقيقة 90 أعلن الحكم ضربة جزاء بعد الرجوع للفار لصالح السيلية بسبب لمسة يد على لاعب الدحيل علي عفيف وتصدى لها مبارك بوصوفة وسددها بنجاح داخل الشباك ليقلص الفارق وتنتهي المباراة بفوز الدحيل 2 / 1 . 
 

اقراء ايضا