ماجد الخليفي: قطر لن تنسحب من خليجي 23 وقد تشارك بالأولمبي

نفى الأستاذ ماجد الخليفي رئيس تحرير جريدة استاد الدوحة ان تكون قطر بصدد الأنسحاب من بطولة ( خليجي ٢٣ ) لكرة القدم والتي اعلن عن اقامتها في الكويت .

وأضاف خلال حديثه الذي أدلى به لبرنامج ( الحدث ) الذي قدمته قناة بي ان سبورت الاخبارية مساء اليوم انه لايمكن لقطر ان تنسحب من بطولات الخليج ولم يسبق لها ان أقدمت على ذلك فهي البلد الوحيد التي شاركت في جميع البطولات انطلاقا من حرصها على دعم التجمع الرياضي الخليجي مؤكدا ان ما يقال عن انسحاب قطر من البطولة مرفوض وغير دقيق مئة بالمئة .
وأشار الى ان هناك خيارات متاحة أمام قطر من بينها ان تشارك باحدى منتخباتها الوطنية ،  فلماذا لا تشارك في خليج ٢٣ اذا اقيمت في الكويت بالمنتخب الاولمبي خاصة وان أمام منتخبنا الأولمبي استحقاقات قادمة من بينها التصفيات الاولمبية في يناير المقبل والتي ستكون مؤهلة الى اولمبياد ريو دي جانيرو ، كما اعلن الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري بأن الاتحاد سيضع خلال الاسبوعين القادمين الروزنامة الجديدة للموسم الحالي بما يتوافق وقرار المشاركة في البطولة الخليجية والتي من المرجح ان تكون بالمنتخب الاولمبي .
وتابع الخليفي : ان الاتحاد القطري كان صريحا في موقفه، وعلى الاتحادات العربية ان تحذو حذوه وان تقر بأن هناك روزنامة من المسابقات المحلية ينبغي وضعها بشكل لا يتقاطع مع البطولة الخليجية ، وان هناك برنامج اعداد للمنتخبات للاستحقاقات الخليجية المقبلة ومن بينها التصفيات المزدوجة والمؤهلة الى مونديال روسيا ٢٠١٨ وكأس آسيا في الامارات ٢٠١٩، بالاضافة الى مشاركات الاندية والمنتخبات الوطنية الاخرى .

وعما اذا كان ما طرحه الاتحاد القطري لكرة القدم يشكل نوعاً من الضغط على الاتحادات الخليجية لتحديد موعد البطولة القادمة ، قال الخليفي: لقد كان ما اعلنه الاتحاد القطري صريحاً وواضحاً وعلينا كأشقاء في البيت الخليجي الواحد ان نتصارح ، اذ ان عيبنا كاتحادات خليجية اننا نجامل بعضنا البعض، اذ ممكن ب " حبة خشم" كما يقولون ان نشارك او لا ، لان هناك دوري واستحقاقات محلية ومسابقات وميزانية تدفع للمحترفين . كما ان ديمومة الدوري واستمراره امر مهم في مسيرة الاتحاد لان توقفه فشل لمسيرة الاتحاد.
وتحدث السيد رئيس التحرير عن مواقف خليجية مهمة سيتم الاعلان عنها خلال الايام القادمة تجاه موعد البطولة وقال ان الاتحاد السعودي حدد مهلة اسبوعين لاعلان موقفه من المشاركة في البطولة . كما تناول الحديث أمورا هامة تتعلق بالصراع الخفي بين الاتحاد الكويتي لكرة القدم ورئيسه الشيخ طلال الفهد من جهة والهيئة العامة للشباب والرياضة من جهة اخرى حول جاهزية الكويت لخليجي ٢٣ بالاضافة الى تصريحات السيد سعود المهندي رئيس لجنة التفتيش على ملاعب الكويت وغيرها مما يتصل بهذا الحدث الخليجي المرتقب.

 

اقراء ايضا