تحديد موعد مباراتي نهائي دوري أبطال آسيا

حدد الاتحاد الاسيوي لكرة القدم موعد مباراتي الدور النهائي لدوري ابطال اسيا في كرة القدم بين غوانغجو ايفرغراندي الصيني وكلوب سيول الكوري الجنوبي.

وسيقام ذهاب الدور النهائي في 26 تشرين الاول/اكتوبر الجاري في سيول، في حين تستضيف غوانغجو الاياب في التاسع من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وكان الاتحاد الاسيوي اعتمد اقامة النهائي من مباراتين منذ انطلاق البطولة الجديدة عام 2003، لكنه اجرى تعديلا بدءا من 2009 وقرر اقامة النهائي من مباراة واحدة اقيمت في طوكيو مرتين، ثم في كوريا الجنوبية مرتين، قبل ان يعود الى نظام مباراتي الذهاب والاياب بدءا من النسخة الحالية.

تأهل غوانغجو الى الدور النهائي بعد فوزه على كاشيو رايسول الياباني 4-1 و4-صفر في نصف النهائي، اما سيول فتخطى الاستقلال الايراني 2-صفر ثم تعادل معه 2-2 .

ولم يسبق لاي فريق صيني ان احرز لقب هذه المسابقة بحلتها الجديدة، مع العلم بأن داليان الصيني كان بلغ نهائي البطولة السابقة، كأس الاندية الابطال، عام 1998 .

أما الفرق الكورية الجنوبية فتوجت باللقب اربع مرات عبر شونبوك موتورز (2006) وبوهانغ ستيلرز (2009) وسيونغنام ايلهوا (2010) واولسان ( 2012 ) .

وسيشارك بطل دوري ابطال اسيا في كأس العالم للاندية المقررة بالمغرب في كانون الاول/ديسمبر المقبل، وسيلتقي مع بطل افريقيا في الدور ربع النهائي بموجب القرعة التي سحبت امس الاربعاء في مراكش.

ولا يزال دوري أبطال افريقيا في نصف النهائي الذي يتنافس فيه الأهلي المصري مع القطن الكاميروني والترجي التونسي مع اورلاندو بايرتس الجنوب افريقي.

اقراء ايضا