غيريتس: اعتبرت المباراة "ودية" بعد الهدف الأول

أبدى البلجيكي غيريتس مدرب نادي لخويا حزنه الشديد بعد الخسارة الثقيلة التي تعرض لها فريقه امام غوانغزو الصيني 4-1 في المباراة التي أقيمت اليوم بالدوحة ليودع الفريق بطولة دوري أبطال اسيا.
 
وقال غيريتس في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: للاسف الشديد خسرنا وودعنا البطولة وانتهى الحلم .
وأضاف: كنا نخطط للصعود للدور نصف النهائي لكن لم نوفق في ذلك وأهنيء فريق غوانغزو على المستوى والنتيجة التي حققها امامنا.
 
وقال مدرب لخويا أن فريقه بدأ المباراة بشكل جيد للغاية وكان الأفضل في الربع ساعة الأولى، لكن يستمر الامر طويلا ، حيث لم يكن ذلك كافيا في التغلب على المنافس ومواصلة المشوار، لكن هذا الشعور لم يدم طويلاً بعدما سجل الفريق الصيني هدفين متتاليين.
 
وأضاف: بعد الهدف الأول للمنافس اللاعبون فقدوا رغبتهم في الفوز ، وبالنسبة لي اعتبرت المواجهة أشبه بالودية لأنه كان يجب علينا احراز 4 أهداف ،وكان ذلك أمرا صعبا في ظل الظروف التي كنا نعاني منها ، حيث لدينا غيابات مؤثرة .
 
وتابع : بالاضافة للغيابات أرى ان هناك سببا اخر للخسارة، حيث ان فريقي لم  يكن في يومه سواء الجهاز الفني أو اللاعبين ، فقد كنا نخطط لاحراز هدف في البداية ، مع الحرص على عدم دخول مرمانا لأي هدف.
واكد غيريتس أن السيناريو لم يكن متوقعا ، لكن حدث ما حدث ، مشيرا الى أنه سيحاول الاستفادة من تلك المشاركة الاسيوية التي صعد فيها الفريق للمرة الأولى لدور الثمانية .
 
وقال غيريتس أن فريقه استفاد من البطولة الاسيوية رغم الخروج من ربع النهائي، مشيرا الى اكتساب اللاعبين بعض الخبرات الجيدة.
 
وأوضح مدرب لخويا أن غوانزو الصيني يعتبر الأفضل في آسيا حالياً ، حيث يضم العديد من اللاعبين المتميزين.
 

اقراء ايضا