مارتشيللو ليبي : نسعى لتجاوز لخويا في دوري أبطال آسيا

 قال الإيطالي مارتشيللو ليبي مدرب نادي /غوانغزهو ايفرغراند/ الصيني لكرة القدم انه يطمح لتجاوز عقبة الدور ربع النهائي في دوري أبطال آسيا 2013 هذا العام وتخطي نادي /لخويا/ القطري وتفادي تكرار الخروج من ذات الدور كما حصل العام الماضي.
 
وكان الفريق الصيني قد خرج من الدور ربع النهائي العام الماضي بخسارته أمام /الاتحاد/ السعودي 4-5 في مجموع المباراتين.. ولكن ليبي يركز هذه المرة على نقاط قوة وضعف فريقه، بغض النظر عن هوية الفريق المقابل.
 
 وقال المدرب الإيطالي الذي قاد بلاده للقبها الرابع لكأس العالم 2006 في المانيا " كنا غير محظوظين خلال مشاركتنا الأولى في دوري أبطال آسيا العام الماضي.. فخسرنا في هذا الدور بفارق ضئيل أمام الاتحاد، وذلك رغم أننا قدمنا مستوى رائعا في مباراة الإياب على أرضنا " .
 
وأضاف أننا " نجحنا مرة أخرى في التأهل للدور ربع النهائي هذا العام، وذلك خلال مشاركتنا الثانية فقط، وقد تقدم مستوانا كثيراً مقارنة بالعام الماضي، ونحن نأمل بتحقيق طموحاتنا من خلال الأداء الجيد، ونتوقع أن نواصل المشوار الجيد على المستوى الآسيوي " .
 
  يشار إلى أن غوانغزهو يفرض تفوقه بشكل واضح في الدوري الصيني، حيث حقق 15 انتصاراً مقابل 3 تعادلات خلال 18 مباراة من البطولة، حيث اقترب من الفوز باللقب للمرة الثالثة على التوالي.
 
 وقد تعرض غوانغزهو لخسارة واحدة فقط في دوري أبطال آسيا هذا العام، ونجح في عبور دور الـ16 بسهولة عقب تفوقه على /سنترال كوست مارينرز/ الأسترالي 5-1 في مجموع المباراتين.
  وستقام مباراة الذهاب يوم 21 أغسطس أما لقاء الإياب يوم 18 سبتمبر القادم على استاد عبدالله بن خليفه بنادي لخويا الرياضي .
 
وكان لخويا قد تصدر ترتيب المجموعة الثانية في الدور الأول برصيد 11 نقطة من ست مباريات، مقابل 9 نقاط للشباب الإماراتي و7 لكل من الاتفاق السعودي وباختاكور الأوزبكي . 
 
 وتخطى لخويا في دور الستة عشر الهلال السعودي بطل القارة مرتين بفوزه عليه 3/ 2 بمجموع مباراتي الذهاب والاياب .
 

اقراء ايضا