جيريتس: كل الاحتمات مفتوحة خلال مواجهة الهلال السعودي

 أكد البلجيكي إيريك جيريتس مدرب فريق لخويا القطري لكرة القدم في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي السابق لمباراة فريقه في إياب دور ال16 لبطولة دوري أبطال آسيا مساء غد الأربعاء أمام الهلال أن الفريق السعودي "من الفرق المفضلة لديه وسيبقى كذلك"، وأنه يتطلع لمباراة الغد بعدما قدم لخويا مباراة جيدة في جولة الذهاب حقق خلالها الفوز خارج أرضه.

وأوضح جيريتس أن مباراة الإياب تبقى "مفتوحة على كل الإحتمالات"، مؤكدا أن الفريقين سيقدمان عرضا كرويا قويا لحسم مصير بطاقة التأهل لدور الثمانية الآسيوي.

وقال جيريتس: "أحترم الهلال كثيرا وأعرف قيمة لاعبيه ورغبتهم في التعويض ، ولكن في الوقت ذاته سنقدم عرضا قويا ونظهر في أفضل صورة حتى ندعم نتيجة الذهاب التي حققناها".

وعن ضغط المباريات ومدى تأثير الإرهاق وحالات الغياب على الفريق قال  المدرب البلجيكي: "الفريق جاهز بإستثناء سيبستيان سوريا الذي سيواصل الغياب للإصابة. كما أن ضغط المباريات كان كبيرا ولكن هذه أول مرة نحصل فيها على راحة بأسبوع لالتقاط الأنفاس والاستعداد للقاء بصورة جيدة".

وحول تصريحاته بان الفوز على الهلال يحتاج إلى معجزة وما إذا كان ذلك تخديرا للخصم كما اعتبره البعض قال جيريتس: "مسألة تخديري للمنافس ليست من استراتيجيتي ولست معتادا على ذلك خاصة وأنه لن تتاح لنا فرص كثيرة للوصول إلى دور الثمانية. يجب أن نستغل الوضع ، ولكن من المهم أن نحذر المنافس ونستعد له من جميع النواحي خاصة وأن المباراة مهمة وصعبة ورهانها كبير بالنسبة للفريقين".

وأنهى مدرب لخويا حديثه قائلا: "بالنظر إلى النتيجة التي حققناها في الذهاب، يمكن أن يكون الوضع لصالحنا، ولكن هذا لا يعني أفضليتنا. ويجب أن نقاتل من أجل الفوز ببطاقة العبور لدور الثمانية".

اقراء ايضا