الأهلي يحدد مصير الجيش ولوسيسكو جاهز بالقوة الضاربة

 

يدخل فريق نادي الجيش في اصعب اختبار له في دوري أبطال اسيا هذا الموسم، عندما يواجه الأهلي السعودي يوم غد الثلاثاء وبالتحديد في التاسعة الا الربع  بملعب استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية "الشرايع" بمكة المكرمة، وذلك في اياب دور الستة عشر، وهي مباراة صعبة وحاسمة تحدد مصير الجيش والاهلي السعودي ايضا في هذه البطولة، بصعود الفريق الفائز بمجموع المبارتين الى الدور ربع النهائي وخروج الخاسر من السباق.
 
وتكمن صعوبة المباراة في ان الجيش ليس امامه سوى خيارين لتخطي هذه العقبة وبلوغ الدور ربع النهائي، الاول ان يحقق الفريق الفوز بأي نتيجة ، والثاني تعادل مع الاهلي بأكثر من هدف حيث ان المباراة الاولى بالدوحة، في هذا المباراة التي انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق، والخيارين في غاية الصعوبة أمام منافس قوي لديه الخبرة الاسيوية، ويلعب بين جماهيره العريضة، فيما يكفي التعادل السلبي لتأهل الأهلي بالاضافة الى الفوز بأي نتيجة ايضاً.
 
المهمة قد تكون انتحارية للجيش الذي وضع نفسه في هذه الحسبة المعقدة بعدم تحقيق الفوز في الدوجة، ولكنه قادر على تحقيق هذا الفوز كما فعلها من قبل امام تراكتور سازي الايراني بالفوز عليه خارج الارض برباعية مقابل هدفين، في ختام منافسات المجموعة الاولى لدوري الابطال. وعلى الرغم من صعوبة المواجهة، فان حالة من التفاؤل تسود بين لاعبي الجيش وجهازهم الفني، خصوصا بعد اكتمال الصفوف وعدم وجود اي غيابات، بدخول مدافع الفريق ماركوني اميرال الذي غاب عن مباراة تراكتور سازي الاخيرة، في ختام دوري المجموعات بإيران بسبب الاصابة، وفي الهجوم القوة الضاربة مكتملة بوجود فاجنر هداف البطولة وادريانو وعبدالقادر الياس وقد يدفع بهم لوسيسكو ممن بداية المباراة.
 
استعد الجيش بالتدريب مرتين منذ وصوله الى جدة امس واليوم، وظهر جميع لاعبي الفريق بحالة بدنية ومعنوية ممتازه، تضع المدرب لوسيسكو في حيرة شديدة، عند الاحتكام الى التشكيلة الاساسية التي سيخوض بها المباراة، ولكنه حتماً سيلجأ إلى اصحاب النزعة الهجومية، ولاتخلي عن الحذر الي لعب به مباراة الدوحة، لاسيما ان الجيش ليس امامه سوى الفوز على الاهلي اليوم لخطف بطاقة التأهل الى الدور ربع النهائي للبطولة الاسيوية في اول مشاركة له.
 
وربما يساعد المدرب الروماني في الاقدام على التحول الهجومي هو افتقاد المنافس لجميع مهاجميه بسبب الاصابات واهمهم البرازيلي فيكتور سيموس الذي غاب عن المباراة الاولى للاصابة، وانضم إليه كل من المهاجم العماني عماد الحوسني وبدر الخميس الذين اصيبا في مباراة الدوحة، ويعود اليه الحارس ياسر المسيليم الذي خرج مصابا في المباراة الاولى، واضطر المدرب لتصعيد عد
د من المهاجمين من فريق الشباب لسد العجز، وهي الفرصة السانحة امام الجيش ومدربه لوسيسكو للانقضاض على المنافس، لذلك سيكون تركيز مدرب الاهلي على لاعبي خط الوسط وتشكيل كثافة في هذه المنطقة للسيطرة على ريتم وسيناريو المباراة.
 
ومن المهم ان يبدأ الهجوم مع صافرة البداية من اجل تسجيل هدف مبكر يبرك حسابات الصربي اليكس مدرب فريق الاهلي، ويهز ثقة لاعبيه ويسكت جماهيرهم الكبيرة التي ستزحف خلفه اليوم لتشجيعه.
 
                        الدكتور ثاني الكواري:الاهلي قوي والروح القتالية سلاحنا   
قال الدكتور ثاني عبدالرحمن الكواري أمين السر والمدير التنفيذي لنادي الجيش رئيس بعثة الفريق في جدة، إن مباراة الجيش أمام الاهلي في غاية الصعوبة، بعد التعادل معه بهدف في الدوحة، خصوصا ان المنافس من الفرق القوية ووصيف لقب النسخة الأخيرة لدوري الابطال، ويملك خبرات كبيرة على المستوى الآسيوي، ومن الصعب التكهن بالنتجية في ظل الظروف التي تحيط بالمباراة التي تقام على ملعب الاهلي وبين جماهيره.
 
أضاف: اعتقد ان الروح القتالية العالية ورغبة اللاعبين ستكون هي الفيصل في حسم هذه المواجهة، ونحن نعول على اصحاب الخبرة والدوليين في تشكيلة الجيش، و أتمنى أن نقدم صورة طيبة عن الكرة القطرية في هذه المباراة، ونثبت أن الجيش قادر على تمثيلها جيدا، ومواصلة مشوار البطولة الاسيوية، خصوصا أن الفريق قدم مستويات طيبة وأحرز نتائج جيدة في دوري المجموعات 
وبات لدى اللاعبون خبرة كبيرة.
 
وأؤكد والكلام لأمين السر بنادي الجيش ان الرهان يوم غد على الروح القتالية العالية للاعبين، وعدم الرهبة من اللعب أمام الجماهير السعودية الغفيرة التي من المتوقع ان تزحف خلف فريقها، و لو تمكن الجيش من تحقيق الفوز والتأهل الى ربع النهائي، سيدخل في المنافسة بقوة على لقب 

 البطولة لان مباراة اليوم قد تكون الاختبار        الاصعب للاعبين وجهازهم الفني.
فاجنر يصالح جماهير الاهلي بهدية.!
جدد فاجنر لاعب الجيش اعتذاره لحارس الاهلي ياسر المسيليم خلال المؤتمر الصحفي الذي حضره مع لوسيسكو مدرب الفريق ، بعدما تصالح فاجنر وياسر بفندق انتركونتنتال مقر اقامة الجيش ، واكد فاجنر انه لم يقصد ايذاء الحارس السعودي، معربا عن سعادته الكبيرة بمشاركة الحارس في مباراة فريقه الاخيرة امام الشباب في كاس الملك، وكان ياسر المسيليم قد تعرض للاصابة في دخول قوي من فاجنر في مباراة الدوحة .
 
فاجنر اعلن اعتذاره مجددا للحارس قبل الحديث عن المباراة وهو ما اسعد الصحفيين الذين طالبوا فاجنر مصالحة ياسر امام الجماهير في المباراة، وهو وعد به اللعب الذي اكد انه سيقدم هدية لحارس الاملي امام الجماهير لمصالحتها ايضا قبل انطلاق المباراة، لان ما حدث في الدومة امر وارد ونحن لاعبون محترفون واشكر الحارس الاهلاوي على تقبله لاعتذاري، واتمنى له التوفيق في مسيرته مع الاهلي.
 
وعن المباراة قال فاجنر: نعلم صعوبة مواجهة الاهلي الذي يضم لاعبين على اعلى مستوى، وكما قال لويسيكو ليس لدينا شئ نخسرة سنلعب بقوة من اجل الفوز واتمنى نتيجة ايجابية، بغض النظر عن تسجيلي في شابك المنافس من عدمه، لاننا امام مواجهة مصيرية بلا بديل فيها عن الفوز، وبالتأكيد سأكون سعيدا لو فاز الجيش وسجلت في المباراة. 
                                           أدريانو:  أحلم بالفوز والتأهل
أكد البرازيلي ادريانو الجيش ان المهمة امام الاهلي صعبة  ولكن الفوز عليه بملعبه وبين جماهيره ليس مستحيلاً ، لاسيما أننا في قمة التركيز ووصلنا إلى أفضل معدلات اللياقة الفنية والبدنية قبل الوصول إلى جدة ،
ومن جانبي سابذل كل ما أستطيع من جهد لمساعدة فريقي على الفوز، وأتمنى ان اكون عند حسن الجميع في هذه المباراة، م
ن خلال في هز الشباك الأهلاوية لأنه سيكون اغلى هدف لي مع الجيش على الاطلاق.
 
واضاف أدريانو قائلاً: من المهم أن نلعب بتركيز كبير من بداية المباراة والعمل على استغلال انصاف الفرص، لأن الوصول إلى الشباك لن يكون سهلا امام فريق يملك دفاعا منظما وخط وسط قوي.وهجوم فعال رغم الغيابات التي يعاني منها هذا الخط.
 
                                  ماركوني:دفاعنا جاهز للتحدي الأهلاوي
أكد ماركوني أميرال مدافع فريق نادي الجيش العائد من الأصابة جاهزيته تماما للمشاركة في المباراة لو قرر المدرب لوسيسكو ذلك وقال: لاعبو الفريق أمام فرصة ذهبية لتسجيل حضور قوي وخطف المنافس من بداية المباراة بهدف يربك حساباته تماما، والتأكيد على أننا قادرون على المنافسة واحتلال مساحة كبيرة على خريطة دوري الابطال، بالتأهل إلى الدور ربع النهائي.
 
تابع ماركوني: لست خائفا من هذه المواجهة رغم احترامنا الكامل للفريق المنافس، لاننا حضرنا إلى هنا من اجل الفوز، واتفق مع الجميع بان المهمة ليست سهلة على الإطلاق بعد التعادل الايجابي بهدف في اللقاء الاول بالدوحة، ولكن بالعزيمة والإصرار نستطيع مباغتة الاهلي والفوز عليه بملعبه وبين جماهيره، لان الفريق الذي يرغب في المنافسة لابد أن يلعب فقط من اجل الفوز، ونحن جميعا جاهزون للتحدي الكبير بمعنويات عالية، وأطمئن الجميع ان دفاعنا بخير وجاهز للتحدي الأهلاوي.
 
                           ماهر يوسف:المهمة انتحارية وسنتحمل المسؤولية
قال ماهر يوسف لاعب الجيش ليس أمامنا سوى الفوز على الأهلي يوم غد، ونعرف أننا امام منافس قوي واسم كبير، ولولا الارتباك في المباراة الاولى لكانت فرصتنا كبير، وعموما نحن على ثقة كبيرة في إمكانياتنا الفنية والبدنية، وسنكون على مستوى الحدث في ملعب المباراة اليوم.
وقال يوسف: خط وسط فريق الاهلي يعتبر مصدر الخطورة ، لانه يلعبون كرة سريعة ومباشرة ومهارات لاعبيه عالية بالفعل، ولو تمكنا من ابطال مفعول هذا الخط سيكون الفوز من نصيبنا، والكل يدرك اننا امام مهمة انتحارية، لان التعادل الايجابي في المباراة الاولى وضعنا امام خيار واحد هو الفوز الذي سنسعى اليه من بداية المباراة.  
 
                                   أحمد سفيان:مباراة تحديد مصير
قال احمد سفيان حارس المرمى الاساسي للجيش الان: اشعر ببعض القلق قبل هذه المباراة كونها مهمة وتحدد مصيرنا في البطولة الاسيوية، بجانب انها ستقام على ملعب المنافس وبين جماهيرة والذي يضم لاعبين على أعلى مستوى، لكني في الوقت نفسه اشعر بحجم المسوؤلية مع باقي زملائي ولدينا رغبة كبيرة في تخطي الاهلي، ليكون ذلك بمثابة دفعة معنوية هائلة لنا في الادوار النهائية للبطولة الاسيوية، ومضى يقول: أعتقد ان الجيش بما لديه من لاعبين كبار ومدرب على مستوى عال قادر على الصمود والعودة الى الدوحة بفرحة كبيرة، وأنا جاهز تماماً لحماية شباك الجيش في هذه المواجهة الصعبة، واتمنى أن اوفق في التعامل مع هجمات الفريق المنافس لمساعدة فريقي على الفوز، والتأهل الى الدور ربع النهائي.
 
                   عبدالقادر الياس : نريد الاستمرار في دوري الابطال
قال عبدالقادر الياس مهاجم الجيش ان جميع لاعبي الفريق على قدر كبير من المسؤولية، ويدركون تماما اهمية وصعوبة هذه المواجهة التي ستحدد مصيرنا في البطولة الاسيوية، ولدينا رغبة في الاستمرار في البطولة الاسيوية، وهذا لن يتحقق الا بالفوز ومباغتة الاهلي السعودي القوي بهجوم سريع وضاغط من بدياة المباراة،
واوضح ان الاهلي قد يعاني من الارهاق في مباراة يوم غد لانه عائد من مواجهة قوية وصعبة مع الشباب، حقق فيها الفوز بهدف، ولذلك علينا اللعب بقوة لاسيما ان لياقتنا البدنية عالية ولن نستسلم للواقع الذي يرد المنافس ان يفرضه علينا.
 
                                 
 
كريم زياني:الكرة مجنونة وكل شئ

 وارد
أكد الجزائري كريم زياني لاعب الجيش أن مباراة الاهلي  في غاية الصعوبة، ولكن لا يجب اليأس لأن الجيش قادر بالفعل على الفوز خارج ملعبه، وقال زياني ان كرة القدم مجنونة وأتمنى ان يظهر جنونها مع الفريق اليوم بتخطي عقبة الفريق السعودي.
 
وقال زياني: الاهلي من اقوى الفرق في البطولة الاسيوية هذا الموسم وكان علينا ان نحقق الفوز في المباراة الاولى ولكننا واجهنا متعب كثيرة، وعلى الرغم من اللعب خارج الارض فاننا نستطيع تغيير واقع المباراة.
 
ويعتبر زياني احد اهم الاوراق التي يعتمد عليها المدرب الروماني لوسيسكو في مباراة اليوم امام الاهلي، باعتباره قائد الفريق وصانع العابه الذي يملك الكثير من المخزون المهاري الذي يمكنه من تحقيق الافضلية للجيش، خصوصا لو ظهر في هذه المباراة بمستواه.
 
 
                                          الجيش بالاحمر والاهلي بالابيض
تقرر ان يتردي لاعبو الجيش الزي الاحمر الكامل في المباراة فيما سيظهر الاهلي بالزي الابيض، وهو ما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماع الفني للمباراة بفندق راديسون بلو، والذي حضره من الجيش كل من راشد الكعبي مدير الفريق واسماعيل احمد الاداري، بجانب مندوبي الاهلي والحكام والمراقبين.
   طاقم تحكيم أوزبكي لإدارة المباراة
اختار الاتحاد الاسيوي طاقم تحكيم من اوبكستان لادارة المباراة ويضم كوفالنكو فالنتين حكم ساحة والياسوف رافائيل وسعيد كاسيموف مامور مساعدين  وتسيتلين فلادسلاف حكمًا رابعًا، ويراقب المباراة الاردني طلال محمود، ويراقب الحكام عمر موسى خلف من الأردن ايضا.
 

 

اقراء ايضا