الاستقلال يهزم الشباب الاماراتي برباعية ويعزز اماله الاسيوية

قطع الاستقلال الايراني خطوة مهمة نحو ربع نهائي بطولة دوري ابطال اسيا لكرة القدم بعد فوزه الثمين على مضيفه الشباب الاماراتي 4-2 اليوم الاربعاء في دبي ضمن ذهاب الدور الثاني (دور الستة عشر).

وسجل صامويل جلويد من ترينداد وتوباغو (55) وجواد نيكونام (73) وفرهاد مجيدي (80) وخسرو حيدري (89) اهداف الاستقلال، والبرازيليان لويز هنريكه (45) وادغار برونو (85) هدفي الشباب.

ويلتقي الفريقان ايابا في طهران في 22 الجاري.
لم يحمل الشوط الاول الشيء الكثير مع الحذر الذي غلب على اداء الفريقين، وكان الاستقلال الطرف الافضل والاكثر سيطرة على المجريات لكنه لم يترجم ذلك سوى بفرصة وحيدة بعد عرضية تطاول لها سياوش اكبر بور برأسه صدها حارس الشباب سالم عبدالله ببراعة (9).

ومن فرصة نادرة، افتتح الشباب التسجيل قبل ثوان من اعلان الحكم نهاية الشوط الاول عندما اخطأ جواد نيكونام في تمرير الكرة ليخطفها هنريكه ويتقدم قبل ان يسددها زاحفة في مرمى مهدي رحمتي (45).

وجاء الشوط الثاني اكثر اثارة حيث عادل الاستقلال النتيجة بعد كرة بعيدة من خسرو حيدري ابعدها سالم عبدالله ارتدت لتتهيأ امام جلويد الذي اكملها في المرمى (55).

وكان المخضرم فرهاد مجيدي قريبا من جعل الاستقلال في المقدمة لاول مرة بعد مجهود فردي سدد على اثره المهاجم البالغ من العمر 36 عاما والذي سبق له ان احترف في الدوري الاماراتي مع الوصل والعين والاهلي والنصر كرة قوية ابعدها سالم عبدالله ببراعة (62).
وعاد الشباب الى صنع الخطورة بعد غياب طويل اثر تسديدة من هنريكه افضل لاعبي الفريق الاماراتي صدها رحمتي بصعوبة (69).

واثمرت السيطرة الواضحة للاستقلال عن تسجيله الهدف الثاني بعد عرضية من حيدري تطاول لها نيكونام برأسه في الشباك مباشرة (73).
وسجل الاستقلال الهدف الثالث بعد دربكة استغلها مجيدي ليضع الكرة برأسه بعيدا عن متناول حارس الشباب سالم عبدالله (80).

وتألق رحمتي في صد كرة قوية للبرازيلي جوزيل سياو ارتدت الى هنريكه فتابعها برأسه لكن حارس مرمى الاستقلال نجح في ابعادها الى ركنية نفذها هنريكه نفسه وارتقى لها مواطنه ادغار داسيلفا برأسه في الشباك ( 85) .

ولكن الاستقلال سرعان ما اعاد الفارق الى سابق عهده بتسديدة بعيدة من خسرو حيدري (89)
وكان الاستقلال تصدر ترتيب المجموعة الثالثة في الدور الاول برصيد 13 نقطة، في حين تأهل الشباب كثاني المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط.

اقراء ايضا