لخويا يخطف الهلال ويهزّ الملز

نجح نادي لخويا في تحقيق فوز غال على الهلال السعودي بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت مساء اليوم باستاد الامير فيصل بن فهد بمنطقة الملز في العاصمة السعودية الرياض، ضمن ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال اسيا.

وحقق لخويا فوزا هاما سيسهل من مهمته خلال لقاء العودة الذي سيقام بالدوحة الأسبوع المقبل.

ويحتاج لخويا في مباراة الاياب الفوز أوالتعادل على أقل تقدير لضمان مواصلة مشوار البطولة التي يشارك فيها للمرة الثانية.

أحرز هدف المباراة الوحيد اللاعب التونسي يوسف المساكني في الدقيقة 82.

وجاءت المباراة جيدة المستوى ، سيطر عليها الجانب التكتيكي داخل أرض الملعب بين اللاعبين وخارجه بين مدربي الفريقين، قبل أن يثمر في النهاية عن فوز لخويا بقيادة المدرب البلجيكي المخضرم ايريك غيريتس.

بدأ الهلال المباراة بتشكيل مكون من : عبد الله السديري في حراسة المرمى وامامه ياسر الشهراني وأوزيا وماجد المرشدي وعبد الله الزوري والكولومبي غوستافو وسلمان الفرج وسالم الدوسري ونواف العابد والبرازيلي ويسلي لوبيز ومحمد الشلهوب.

أما لخويا فكان يمثله كل من: كلود امين ودامي تراوري ومجيد بوقره ومحمد موسى وخالد مفتاح وكريم بوضيف وعادل لامي ولويز مارتن ويوسف المساكني واسيار ديا واسماعيل محمد.

بدأت المباراة بهجوم من الهلال وانكماش دفاعي للخويا الذي سعى لامتصاص الحماس المبكر لأصحاب الأرض، بشن الهجمات عن طريق ويسلي والشلهوب ونواف العابد.

ومع مرور الوقت ظهرت الخطورة القطرية لفريق لخويا عن طريق انطلاقات يوسف المساكني واسيار ديا واسماعيل محمد ، لكن الكلمة العليا كانت لدفاع الفريقين.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي للفريقين اللذين اكتفيا بالاستحواذ على الكرة دون خطورة كبيرة على المرميين.

وفي الشوط الثاني ارتفعت حرارة المباراة أكثر ، مع استمرار شن الهجمات من الفريقين ، لكن ظل تفوق دفاع الفريقين ، حتى نجح يوسف المساكني لاعب لخويا في احراز الهدف الأول لفريقه بعد 82 دقيقة من تسديدة داخل منطقة الجزاء ارتطمت بأحد مدافعي الهلال وسكنت الشباك.

اقراء ايضا