الغرافة يسقط بثنائية في مواجهة الشباب الآسيوية

 

سقط الغرافة على أرضه في مواجهة الشباب السعودي 1-2 في المباراة التي جرت مساء اليوم الثلاثاء على إستاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

ووضع الغرافة نفسه في موقف حرج عندما يخوض مباراة الإياب في الرياض يوم الثلاثاء 21 مايو الجاري، حيث يحتاج للفوز على الشباب في ملعبه وبين جماهيره بهدفين.

وتقم الغرافة بهدف نظيف في الشوط الأول الذي تفوق فيه تماما عبر الاسترالي مارك بريشيانو (42)، وفي الشوط الثاني انقلب الوضع وعاد الشباب وتعادل عبر سيبستيان تيجالي (56) وخطف الفوز بهدف ناصر الشمراني (83).

وبادر الغرافة بالهجوم والكشف رغبته بالهجوم ومحاولة التسجيل المبكر لحسم المباراة في مهدها لكن محاولاته الهجومية لم يكتب لها النجاح بسبب قلة التركيز في اللمسة الأخيرة ولعب نيني عرضية حولها اليكس رفايل برأسه خارج القائم الأيسر، وانفرد نيني من اليسار وسدد خارج القائم الأيسر بقليل، وتغاضى الحكم الكوري كيم جونغ هيوك عن ركلة جزاء واضحة لمارك بريشيانو عندما تعرض لإعاقة واضحة دون أن يحتسب الحكم شيئا، ولعب نيني عرضية حولها سيسيه برأسه خارج القائم الأيسر.

ونشط الشباب وكاد سيسيه يكلف الغرافة هدفا بهفوة دفاعية غريبة اسفرت عن عرضية خطيرة ابعدها الغانم برأسه في توقيت مناسب، وحصل الشباب على ركلة حرة غير مباشرة داخل منطقة الجزاء انتهت بتسديدة من كماتشو خارج المرمى.

وأثمر تفوق الغرافة هدفا في الدقيقة 42 عندما هيأ سيسيه كرة عرضية برأسه إلى مارك بريشيانو المندفع من الخلف حولها قوية بلمسة واحدة ابعدها أحد مدافعي الشباب بعد أن اجتازت خط المرمى ليضع الغرافة في المقدمة بهدف نظيف كان هو محصلة الشوط الأول.

وضغط الشباب في مطلع الشوط الثاني وسط تراجع وتراخي من الغرافة وتصدت العارضة لكرة قوية وأنقذت الغرافة من هدف التعادل، لكن سيبستيان تيجالي نجح في إدارك التعادل بتسديدة ذكية على يسار قاسم برهان في الدقيقة 56 ليسجل هدف التعادل 1-1.

وفي الدقيقة 83 انفرد ناصر الشمراني مستغلا هفوة دفاعية للغرافة وتقدم وسدد على يسار قاسم برهان مسجلا الهدف الثاني للشباب.

وضغط الغرافة بحثا عن التعادل على أقل تقدير في الوقت المتبقي من المباراة بلا جدوى لينتهي اللقاء بفوز الضيوف 2-1.

وبدأ الغرافة المباراة بتشكيل ضم: قاسم برهان- إبراهيم الغانم وجورج كواسي وحامد شامي ومشعل مبارك - مجدي صديق ولورانس اولي ومارك بريشيانو - نيني واليكس رفايل وجابريل سيسيه.

وبدأ الشباب المباراة بتشكيل ضم: وليد عبدالله - نايف القاضي وعبدالمالك الخيبري ووسعيد الدوسري وكواك تاي هوي وسيبستيان تيجالي وحسن معاذ وأحمد عطيف ومارسيلو كماتشو وفيرناندو مينغازو وعبدالله الأسطا.

اقراء ايضا