الهلال يستضيف لخويا في مواجهة خليجية أسيوية

تتجه أنظار الجماهير الخليجية الى الرياض غدا الاربعاء حيث تشهد المواجهة الآسيوية المثيرة بنكهة خليجية بين الهلال السعودي صاحب الأرض والضيافة ولخويا القطري في ذهاب الدور الثاني من بطولة دوري ابطال اسيا لكرة القدم.

ويلتقي الفريقان ايابا في قطر في 22 ايار/مايو الجاري بعد ان بدأ الاتحاد الاسيوي العمل بنظام الذهاب والاياب في هذا الدور خلافا للاعوام الماضية حين كان يقام من مباراة واحدة على ارض متصدر مجموعته في الدور الاول.

الهلال يبحث عن ذاته بالفوز الذي يكفل له اللعب بارتياح كبير في مباراة الإياب في قطر الأسبوع المقبل عندما يخوض مواجهة من العيار الثقيل والتي تعد أقوى المباريات في ذهاب دور الستة عشر.

الفريقان يرغبان في تعويض خروجهما الأخير من بطولتين محليتين، حيث خرج الهلال من بطولة كأس الملك أمام الاتحاد، ولخويا من   كأس أمير قطر على يد السد بالخسارة امامه ذهاباً واياباً.
وحل الهلال ثانيا في المجموعة الرابعة في دوري المجموعات برصيد 12 نقطة خلف الاستقلال الإيراني، ويأمل في أن يحقق فوزا يريحه كثيرا في مباراة الإياب للوصول الى ربع النهائي.
سيحاول مدرب الهلال الكرواتي زلاتكو داليتش  الاعتماد على اداء متوازن مع السيطرة على منطقة الوسط وتصحيح الأخطاء الدفاعية التي كلفت الفريق كثيرا، وسيعود الى صفوفه الثلاثي المصاب ياسر القحطاني وعبد الله الزوري والبرازيلي أوزيا دي باولا ما سيمنحه فرصة اكبر لتنفيذ تكتيكه.

ومن المتوقع ان يمثل الهلال في المباراة عبد الله السديري في حراسة المرمى، فضلا عن رباعي الدفاع من اليمين ياسر الشهراني وأوزيا وماجد المرشدي وعبد الله الزوري، والكولومبي غوستافو وسلمان الفرج وسالم الدوسري ونواف العابد والبرازيلي ويسلي لوبيز في الوسط، وياسر القحطاني في الهجوم، مع احتمال مشاركة محمد الشلهوب كصانع لعب أو أحد الأوراق على دكة البدلاء كالكوري الجنوبي يو بيونغ وسعد الحارثي.

في المقابل، وصل لخويا الى هذا الدور بعد أن تصدر المجوعة الثانية في الدور الاول برصيد 11 نقطة، وهو فريق متمكن يملك نفس ظروف الهلال وكان منافسا على لقب الدوري القطري، كما خرج من نصف نهائي كأس ولي العهد امام السد.
يقود الفريق فنيا المدرب القدير البلجيكي إيريك غيريتس الذي عاش مع الهلال بالذات فترة من فتراته الزاهيةويعرف اسلوبه جيدا.

سيحاول غيريتس الخروج بنتيجة إيجابية قبل لقاء الإياب في قطر، ويملك الفريق في صفوفه عدداً من اللاعبين المحترفين الجيدين فضلا عن عدد من نجوم المنتخب القطري، حيث يتوقع أن يدخل الفريق بتشكيلة مكونة من كلود أمين في حراسة المرمى، وتريسور ودامي تراوري ومجيد بوقرة وخالد مفتاح ولويس مارتن وكريم مضياف ونام تاي هي وسيباستيان سوريا والتونسي يوسف المساكني واسيار ديا.

تقام مباريات الاياب في 22 ايار/مايو الجاري.
المواجهة هي الثانية في الدور الثاني من البطولة بين الفرق السعودية والقطرية حيث يلتقي اليوم الثلاثاء الغرافة القطري مع الشباب السعودي.

وسبق للاتحاد السعودي ان توج بطلا لدوري ابطال اسيا بحلته الجديدة مرتين عامي 2004 و2005، في حين نالت قطر اللقب مرة وحيدة عبر السد في 2011.

اقراء ايضا