الجيش يسحق تراكتور ويتأهل لمواجهة الأهلي السعودي

حقق نادي الجيش فوزا عريضا 4-2 خارج قواعده في مواجهة تراكتور سازي الإيراني واحتل الجيش بهذا الفوز المركز الثاني في المجموعة الأولى للبطولة ليواجه بذلك نادي الأهلي السعودي.

فيما نجح نادي الشباب السعودي في الفوز 2-1 على الجزيرة الإماراتي ليتصدر بذلك المجموعة يواجه الغرافة في الدور التالي .
 
سجل أهداف الجيش الدوكالي من ركلة جزاء في الدقيقة 48 بعدما كان تركتور متقدم بهدف مبكر في الدقيقة 3 عن طريق جيلسون دي كارفالهو سواريز ونجح عبد القادر إلياس في الدقيقة 52 من إضافة الهدف الثاني ثم تعادل كارفالهو في الدقيقة 66 قبل أن يضيف إلياس الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 70 وإختتم الكوري كو سيول مهرجان الاهداف في الدقيقة 83 .
 
وأظهر الجيش براعة فائقة في مواجهة بطل إيران ونجح في تعويض تأخره المبكر بهدف نظيف إلى فوز عريض في نهاية المباراة وهو الفوز الأول للأندية القطرية في إيران .
 
جاءت بداية المباراة سريعة حيث بادر الفريق الإيراني بالهجوم لإستغلال عاملي الأرض والجمهور ومباغتة دفاع الجيش معتمدا على الإنطلاقات السريعة من الأطراف .
 
ونجح البرازيلي جيلسون دي كارفالهو من تسجيل الهدف الأول في وقت مبكر وتحديدا في الدقيقة الثالثة من عمر اللقاء بعدما تلقي تمريرة بينية من الجبهة اليمنى خلف المدافعين إنطلق بها أسرع من فواز الخاطر وسددها متقنة على يمين أحمد سفيان معلنا تقدم تركتور بالهدف الأول .
 
حاول الجيش بعد ذلك العودة للمباراة وهاجم معتمدا على إنطلاقات ماهر يوسف الذي مرر كرة في الدقيقة 12 لعبد القادر أنقذها الدفاع قبل أن ينفرد بمرمى الحارس مهدي سابيتي .
يعود تركتور ليكثف من ضغطه الهجومي مرة أخرى ومن كرة عرضية من الجبهة اليسرى كاد فواز الخاطر أن يسجل هدف بالخطأ في مرماه عندما حاول إبعاد الكرة لكنها مرت بجوار القائم الأيسر .
استمرت المحاولات الهجومية من تركتور بهدف زيادة حصيلة الأهداف من خلال الضغط المكثف على لاعبي وسط الجيش مع الإعتماد على الكرات السريعة والتسديدات بعيدة المدى لكنها جميعا ذهبت بعيدا عن المرمى .
 
بدأ الجيش في الدخول تدريجيا في أجواء المباراة بعدما نظم هجماته من خلال غلق المساحات امام تركتور والإعتماد على نقل الكرة من الخلف وتشهد الدقيقة 36 أول وأخطر فرصة للفريق عن طريق ماجد محمد الذي تلقى تمريرة سحرية إنفرد على أثرها بالمرمى ولعبها من فوق الجارس مهدي سابيتي لكن أنقذها المدافع حبيب جورداني في اللحظة الأخيرة من على خط المرمى ليضيع على الجيش هدف التعادل بعدها تألق أحمد سفيان وأنقذ هدفين مؤكدين من إنفراد بالمرمى لمسعود إبراهيم زاده .
 
وفي الدقيقة 44 تلوح فرصة هدف آخر للجيش عن طريق ماجد محمد الذي تلقى تمريرة بينية رائعة من الدوكالي صيد انفرد على أثرها بمرمى الحارس الإيراني وراوغه ثم سد الكرة قوية إصطدمت بالعارضة وينتهي الشوط بتقدم تركتور 1/0
 
 بدأ الجيش الشوط الثاني بقوة ويضغط من أجل إحراز التعادل وفي الدقيقة الأولى يحتسب الحكم الكوري ركلة جزاء بعد سقوط ماهر يوسف في المنطقة ويسددها الدوكالي صيد في الدقيقة 48 ليحرز هدف التعادل للجيش .
وبعدها بأربعة دقائق يضيف عبد القادر إلياس الهدف الثاني للجيش من ضربة رأس بعد تلقيه تمريرة طولية إستغل خلالها تقدم الحارس ووضعها متقنة على يمينه في المرمى ليتقدم الجيش 2/1 .
وفي الوقت الذي يتألق فيه الدوكالي ويفجر طاقات إبداعه بتمريراته البينية الساحرة يبدأ مسلسل الفرص الضائعة بشكل ملحوظ بداية من الدقيقة 64 عن طريق ماهر يوسف وماجد محمد وحتى عبد القادر إلياس ليرد تركتور بهدف التعادل في الدقيقة 66 عن طريق كارفالهو من ضربة رأس بعد عرضية من الجهة اليمنى وضعها على يسار أحمد سفيان .
 
ومن مجهود فردي في الدقيقة 70 يحصل عبد القادر إلياس على ركلة جزاء بعد عرقلته داخل المنطقة ويسدد الكرة على يسار الحارس قوية معلنا تقدم الجيش 3/2.
 
ثم يدفع لوسيسكو بتغييرين دفعة واحدة بنزول محمد عبد الله مثناني الذي دفع به الجهاز الفني بعد الإطمئنان على شفاؤه من الإصابة بعدما أثبتت الفحوصات سلامته ثم يدفع بعبد الله عايش في الدقيقة 73 بدلا من عبد الرحمن أبكر وفي الدقيقة 81 يدخل محمد مونتاري بدلا من عبد الرحمن أبكر ويتمكن مونتاري بمجهود فردي من إهداء الهدف الرابع للجيش بمجهود فردي بعدما تلقى تمريرة جميلة من المتألق الدوكالي ونجح في عبور المدافع ومررها عرضية متقنة في الدقيقة 83 للقادم من الخلف كو سيول الذي وضعها في المرمى معلنا عن تقدم الجيش 4/2   .
 
وفي الدقائق الأخيرة كان بمقدور الفريق أن يضاعف النتيجة لكن عدم إنهاء الهجمات بالشكل الصحيح أنهى المباراة على هذه النتيجة .
 
تشكيلة الجيش :
 
أحمد سفيان في حراسة المرمى ، وفواز الخاطر ومصعب محمود ونايف الخاطر وعبد الرحمن أبكر في الدفاع ، وخالد عبد الرؤوف وكو سيول كي والدوكالي صيد الدوكالي وماجد محمد في الوسط ، وماهر يوسف وعبد القادر إلياس في الهجوم.
 
تشكيلة تركتور :
مهدي سابيتي في حراسة المرمى وأمامه كلا من محمد إيرانوريان وحبيب جورداني وأبوالقاسم دينافي ومرتضى أسدي وفلافيو لوبيز ومحمد إبراهيمي ومسعود إبراهيم زاده وجيلسون دي كارفالهو ونافيد خوشاقا ومحمد نصرتي .
 
 

اقراء ايضا