لخويا يضرب الاتفاق بثنائية ويحصد البطاقة الاسيوية

 تصدر نادي لخويا مجموعته في دوري أبطال اسيا وحصد بطاقة التأهل لدور الـ 16 في البطولة للمرة الاولى في تاريخه خلال مشاركته الثانية، بعد فوزه على الاتفاق السعودي بهدفين نظيفين ضمن المباراة التي أقيمت باستاد عبد الله بن خليفة ضمن الجولة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية للبطولة الاسيوية.

ورفع لخويا رصيده الى 11 نقطة ، وجاء خلفه الشباب الاماراتي وصيفا بعد فوزه على باختاكور الاوزبكي بملعبه بهدفين لهدف.

وشهدت المجموعة منافسة قوية بين لخويا وباختاكور الاوزبكي والشباب الاماراتي وكذلك الاتفاق السعودي.

وبذلك أصبح لخويا الفريق القطري الثالث الذي يصعد لدور الـ 16 في دوري ابطال بعد الغرافة والجيش اللذين قطعا تذكرة الوصول منذ الجولة الماضية.

وتعتبر هذه المرة الاولى التي تتخطى فيها ثلاثة فرق قطرية الدور الاول في تاريخ مشاركاتها في البطولة الاسيوية.

أحرز هدفي لخويا في شباك الاتفاق السعودي كل من لويس مارتن وخالد مفتاح في الدقيقتين 11 و66 من عمر المباراة.

مثل لخويا في المباراة كل من: كلود امين ودامي تراوري وأحمد ياسر وخالد مفتاح وعادل لامي ومحمد موسى وكريم بوضيف ونام تاي هي ولويس مارتن ويوسف المساكني واسيار ديا.

بينما مثل الاتفاق كل من: فايز السبيعي وعلي الزبيدي وجمعان الجمعان وسانتوس وماجد العمري وعبد الله الدوسري ويحيى الشهري وصالح بشير وحسن كادش ويوسف السالم وعلي أحمد.

وغاب عن لخويا هدافه سيباستيان سوريا للطرد في  المباراة السابقة امام الشباب، الى جانب غياب الجزائري مجيد بو قرة قائد الدفاع والظهير الايمن تريسور للايقاف.

وتعرض كل من اسيار ديا ونام تاي هي للاصابة، وسيتم تحديد موقفهما قبل أيام قليلة من مواجهة السد في نهائي كأس سمو ولي العهد.

بدأ لخويا المباراة بضغط هجومي قوي ورغبة في احراز هدف السبق ليفرض سيطرته على الامور .

وبعد هجمات على مرمى الاتفاق ترجم لويس مارتن السيطرة القطرية الى هدف رائع من تسديدة قوية ومتقنة بيسراه على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 11 لتسكن الشباك السعودية.

وواصل لخويا هجماته ، بينما بدأ الاتفاق يبادله ، لكن دفاع لخويا كان يقظا ودافع عن مرماه ببسالة.

وفي الشوط الثاني كثف الفريقان الهجوم ، خصوصا لخويا الذي سعى لاحراز الهدف الثاني لضمان الفوز والتأهل .

وبعد فاصل من اهدار الفرص عن طريق اسيار ديا ويوسف المساكني، نجح خالد مفتاح في احراز هدف الاطمئنان في الدقيقة 66 من تسديدة بيسراه اثر انطلاقة من الجبهة اليسرى ليصل لمنطقة الجزاء ويضع الكرة في الشباك.

وتسبب الهدف في اصابة لاعبي الاتفاق السعودي بالاحباط ، مما أدى الى انخفاض مستواهم ، بينما زاد حماس لاعبي لخويا وكثفوا هجماتهم ، لكن أهدروا كل الهجمات التي أتيحت لهم عن طريق عادل احمد واسماعيل محمد ونام تاي هي، لتنتهي المباراة بفوز لخويا بهدفين نظيفين.

اقراء ايضا