غوانغجو الى ثمن نهائي دوري ابطال اسيا

 ضمن غوانجو ايفرغراند الصيني الذي يشرف عليه المدرب الايطالي مارتشيلو ليبي، حصوله على احدى بطاقتي المجموعة السادسة الى الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اسيا لكرة القدم، وذلك رغم خسارته امام مضيفه اوراوا ريد دايموندز الياباني 2-3 اليوم الاربعاء في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من الدور الاول.

وحجز غوانجو بطاقته بفضل تفوقه في المواجهتين المباشرتين مع اوراوا اذ فاز ذهابا 3-صفر، وذلك لان الفارق بينهما قبل الجولة الاخيرة اصبح ثلاث نقاط حيث يحتل الفريق الياباني المركز الثالث بفارق نقطتين خلف تشونبوك هيونداي موتورز الكوري بطل 2006 الذي تغلب بدوره اليوم ايضا على موانغ ثونغ يونايتد التايلاندي 2-صفر.

وانحصرت البطاقة الثانية اوراوا وتشونبوك الذي يحتاج الى التعادل في الجولة الاخيرة امام مضيفه غوانغجو لكي يلحق بالاخير الى الدور ثمن النهائي حتى في حال فوز منافسه الياباني على موانغ ثونغ يونايتد، وذلك لانه يتفوق في المواجهتين المباشرتين كونه فاز ذهابا 3-1 وتعادلا ايابا 2-2.
في المباراة الاولى، كان غوانجو البادىء بالتسجيل عبر الباراغوياني لوكاس باريوس (37) بعد ان اهدر اصحاب الارض ركلة جزاء عبر القائد يوكي ابي (24) قبل ان يتمكن اوراوا من ادراك التعادل في الشوط الثاني عبر كوروكي شينزو (52) ثم يتقدم بواسطة القائد يوكي ابي (63).

وعزز الفريق الياباني تقدمه بهدف ثالث سجله البرازيلي مارسيو دي اندرادي من ركلة جزاء (67) تسببت بطرد المدرب ليبي لانه لم يكن راضيا عن القرار، قبل ان يقلص الضيوف الفارق في الدقيقة 87 عبر البرازيلي الاخر لويز غييرمي سيلفيا "ميركيو" الذي اهدى فريقه التأهل بفضل هذا الهدف الذي اثار احتجاج اصحاب الارض لان الحكم الاساسي تغاضى عن راية التسلل التي رفعها الحكم المساعد.
وانهى الفريق الصيني اللقاء بعشرة لاعبين بعد ان طرد ايضا مدافعه جانغ لينبنغ في الوقت بدل الضائع.
وفي الثانية، حسم تشونبوك مواجهته مع ضيفه موانغ ثونغ في غضون دقيقتين بعد ان سجل الهدف الاول في الدقيقة 56 من ركلة جزاء نفذها القائد لي دونغ غوك، والثاني في الدقيقة 58 عبر بارك هي دو.
وتقام الجولة السادسة الاخيرة الاربعاء المقبل.

اقراء ايضا