كاشيوا الياباني يتأهل للدور الثاني

تأهل كاشيوا ريسول الياباني الى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا بعد تعادله مع ضيفه جويجو رينهي الصيني 1-1 على ملعب "هيتاشي" اليوم الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة.

وسجل لكاشيوا تاتسويا ماسوشيما بعد كرة مرتدة من ضربة حرة (50) ولجويجو مدافعه لي كاي (85).

ورفع كاشيوا رصيده الى 11 نقطة من 5 مباريات ضامنا صدارة المجموعة ورفع جويجو رصيده الى 5 نقاط.

وكاد جويجو يخطف هدف الفوز في الوقت القاتل عبر تسديدة البوسني زفيدان ميسيموفيتش بعيدة المدى والتي تألق الحارس الياباني تاكانوري سوجينو في التصدي لها.

وقال البرازيلي نلسينيو باتيستا مدرب كاشيوا ريسول: "أنا غير راض عن الطريقة التي لعبنا بها والنتيجة التي حققناها اليوم، ولكننا رغم ذلك نجحنا في التأهل إلى الدور الثاني وهو أمر أعتقد أنه كان هدية من الله لنا".

واضاف: "ساعدتنا خبرة المشاركة في البطولة العام الماضي كثيرا، حيث نتطلع لدوري أبطال آسيا بطريقة مختلفة هذا العام، الكل يتفهم أهمية هذه البطولة بصورة أكبر ويدرك موقفنا كممثلين لكرة القدم اليابانية، وهذا الأمر ساعدنا على أن نبدأ البطولة بقوة، وبعد أن حققنا ثلاثة انتصارات في البداية فقد بدأنا نخوض المباريات التالية بهدوء".

واصبح كاشيوا ثالث فريق يتأهل الى الدور الثاني بعد الشباب والاهلي السعوديين، وهو سيحصل على افضلية خوض مباراة الاياب على ارضه في الدور الثاني.

وقطع سنترال كوست مارينرز المتوج حديثا بلقب الدوري الاسترالي شوطا كبيرا نحو الدور الثاني بفوزه على مضيفه سوون بلووينجز الكوري الجنوبي           1-0 على استاد كأس العالم، بهدف متأخر من البديل النيوزيلندي مايكل ماجلينشي خلافا لمجريات اللعب في شباك الحارس جونج سونج ريونج (80)، ليرفع رصيده الى 7 نقاط مقتنصا المركز الثاني.

وتأثر أداء الفريقين خلال المباراة بحالة أرضية الملعب المشبعة بالمياه نتيجة تساقط الأمطار، حيث لم يقدما المستوى المطلوب منهما.

وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثلاثاء 30 ابريل/ نيسان الجاري، حيث يلتقي جويجو رينهي مع سوون بلووينجز في جويانج، وسنترال كوست مع كاشيوا ريسول في جوسفورد.
 

اقراء ايضا