لخويا يحاول حسم تأهله على حساب الشباب الاماراتي

يتطلع لخويا القطري الى حسم تأهله الى الدور الثاني من دوري ابطال اسيا لكرة القدم عندما يحل ضيفا على الشباب الاماراتي في دبي غدا الاربعاء في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

ويلعب غدا ايضا الاتفاق السعودي مع ضيفه باختاكور الاوزبكي في الدمام في مباراة مهمة للفريق السعودي.
يتصدر لخويا ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط، بفارق نقطة عن باختاكور، وياتي الاتفاق ثالثا وله 4 نقاط، مقابل 3 نقاط للشباب الاخير.

ويتأهل الاول والثاني مباشرة الى الدور الثاني الذي يقام بطريقة خروج المغلوب من مباراة واحدة تقام على ارض متصدر مجموعته في الدور الاول.
وسيضمن لخويا تأهله الى الدور الثاني في حال عودته من دبي بالنقاط الثلاث، وذلك بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية بين الاتباق وباختاكور، ومهما كانت نتيجته ايضا في الجولة الاخيرة.
كما ان لخويا سيحجز بطاقته حتى في حال خسارته او تعادله غدا، وذلك في حال خسارة الاتفاق امام باختاكور.

ويشارك لخويا في البطولة للمرة الثانية، ويملك قوة هجومية ضاربة بقيادة الرباعي سيباستيان سوريا والتونسي يوسف المساكني والكوري الجنوبي نام تاي والسنغالي ايسار، الى جانب كريم بوضيف والمدافع الجزائري مجيد بوقرة، ويقوده المدرب البلجيكي ايريك غيريتس الذي خاض غمار البطولة من قبل مع الهلال السعودي حيث وصل معه الى نصف نهائي 2010.
وفي المباراة الثانية، يتطلع الاتفاق بدوره إلى حصد العلامة الكاملة عندما يستضيف باختاكور اذ يأمل في استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق فوزه الثاني على التوالي والبقاء في صلب المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة، في حين ان باختاكور يحتاج الى نقطة واحدة فقط لاعلان تأهله فيما لو تعثر الشباب أمام لخويا.

مدرب الاتفاق البولندي سكورزا سيرمي بكل أوراقه منذ البداية وسيركز على الجانب الهجومي بحثا عن هدف مبكر يمنح لاعبيه دفعة معنوية لزيادة الغلة التهديفية. ويبرز في الفريق عدد من اللاعبين أمثال حارسه فايز السبيعي وعلي الزبيدي ويحيى الشهري وسلطان البرقان وصالح بشير ويوسف السالم إلى جانب البرازيلي كارلوس والعماني احمد كانو والغاني البرنس تاغو.

اما باختاكور الذي قد يلجأ الى اسلوب دفاعي لانتزاع نقطة التعادل فيعول على الكسندر لوبانوف وعثمانوليف وعبدوخاليغوف وغلوم أورونوف وجاماشيد اسكندروف والكسندر ميرزليكوف.

اقراء ايضا