الغرافة في حاجة الى نقطة لمرافقة الاهلي للدور الثاني

تبدو الفرصة مهيأة امام فريق الغرافة للتأهل إلى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا، حيث يحتاج لنقطة واحدة مع ضيفه الاهلي السعودي في مباراته غدا الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

وفي مباراة ثانية، يلعب النصر الاماراتي مع سيباهان الايراني في دبي غدا ايضا.

يتصدر الاهلي، الذي ضمن تأهله، ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة، يليه الغرافة وله 9 نقاط، ويأتي سيباهان ثالثا برصيد 3 نقاط، والنصر اخيرا من دون رصيد.

وفي حال حصد الغرافة نقطة التعادل سيحجز بطاقته إلى دور الـ16 للمرة الثانية في البطولة بعد 2010، وحينها نجح في الفوز على باختاكور الاوزبكي 1-0 وتابع طريقه للمرة الاولى في تاريخه لربع النهائي قبل ان يتوقف مشواره امام الهلال السعودي في مواجهتين مثيرتين ذهابا وايابا.

ومن المؤكد ان الغرافة لن يفوت الفرصة وسيعمل بكل قوة لاقتناصها ليس بالتعادل فقط ولكن بالفوز ايضا حتى يؤكد تأهله بجدارة، وهو يملك الامكانيات التي تساعده على تحقيق الفوز الرابع على التوالي، فصفوفه مكتملة من جميع النواحي باستثناء غياب قلب الدفاع بلال محمد. ويعول مدرب الفريق التونسي الحبيب الصادق على المهاجمين البرازيليين نيني واليكس والفرنسي سيسيه.

من جهته، يلعب الاهلي ايضا بصفوفه مكتملة بعد عودة البرازيلي فيكتور سيموس الذي غاب عن المباراة الأخيرة أمام سيبهان بداعي الإيقاف. ومن المتوقع أن يزج مدرب الفريق الصربي إليكس بكامل العناصر الأساسية منذ البداية لتحقيق النتيجة المطلوبة وحسم صدارة المجموعة، حيث يبرز في الفريق فضلا عن سيموس، منصور الحربي وكامل الموسى وأسامة هوساوي وتيسير الجاسم ومصطفى بصاص والكولومبي بالومينو والعماني عماد الحوسني والبرازيلي برونو سيزار.

وفي المباراة الثانية، يطمح النصر الاماراتي الى تحقيق فوزه الاول والثأر لخسارته الكبيرة ذهابا 0-3 عندما يستضيف سيبهان في دبي. خرج النصر رسميا من دائرة المنافسة على احدى بطاقتي المجموعة المؤهلة الى الدور الثاني، لكنه يسعى بان لا يكون وداعه بطريقة سيئة وبدون رصيد من النقاط بعدما عجز عن الفوز في اربع مباريات متتالية.

لكن ما قد يقف حائلا في وجه النصر لتحقيق طموحه هو امكانية لجوء مدربه الايطالي والتر زينجا الى اشراك لاعبي الصف الثاني واراحة الاساسيين ولا سيما ان مباراة مهمة تنتظر الفريق في مواجهة الاهلي الجمعة المقبل في الدوري الاماراتي ضمن المنافسة لاحتلال المركز الثاني.

في المقابل، ما زالت حظوظ سيبهان قائمة للتأهل رغم صعوبتها، وهو فشل في تحقيق اي فوزه منذ تخطيه النصر بثلاثية نظيفة في اصفهان ، قبل ان يخسر امام الغرافة ومرتين امام الاهلي.

 

اقراء ايضا