خلفان وبولوني الأفضل في استفتاء 90 دقيقة

توج الساحر خلفان إبراهيم نجم السد ومنتخبنا الوطني الموهوب بلقب أفضل لاعب في دوري نجوم قطر لكرة القدم للموسم 2012-2013 الذي اسدل عليه الستار الخميس الماضي، وذلك طبقا للأستفتاء الكبير الذي اجراه برنامج "90 دقيقة" عبر شبكة قنوات "الكأس".

وفي الاستفتاء ذاته توج الفرنسي من أصل روماني لازلو بولوني مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الخور بلقب أفضل مدرب في الموسم.

وكان الاستفتاء قد تم اطلاقه ليكون الأضخم هذا الموسم بمشاركة واسعة لتحقيق مبدأ الحيادية بين الجماهير ولهم نسبة 25% من اجمالي نسبة التصويت في البرنامج وذلك عبر موقع القناة، والنقاد الرياضيين العاملين في وسائل الإعلام المحلية، وكانت نسبتهم 40%، وبين خبراء ومحللي برنامج "المجلس" صاحب الشهرة الواسعة لأكبر البرامج التحليلية في المنطقة وكانت نسبتهم 5%، ولفريق البرنامج "90 دقيقة" وكانت لهم نسبة 10%، والأندية وبلغت نسبتها 20%.

وفرض الساحر خلفان تفوقه في تصويت الأندية و90 دقيقة والمجلس والنقاد الرياضيين وحصل على اعلى نسبة بمجموع 75% فيما جاء في المركز الثاني المغربي أنور ديبا صانع ألعاب نادي الوكرة الذي فرض تفوقه الواضح في الاستفتاء الجماهيري وحصل على نسبته كاملة 25%، وجاء ثانيا في الأندية ولم يحصل على نسبة في 90 دقيقة والمجلس والنقاد، وحل الماتادور الإسباني راؤول غونزاليس ثالثا بعد أن حل ثانيا في استفتاء الجهمور وثانيا خلف خلفان في الأندية والنقاد والمجلس، وجاء هداف الدوري سيبستيان سوريا مهاجم لخويا في المركز الرابع بعد أن حل رابعا في الجماهير والأندية وخامسا في النقاد ولم يحصل على نسبة في 90 دقيقة أو المجلس، وجاء الجزائري كريم زياني لاعب الجيش خامسا في الترتيب العام بعد أن حل خامسا في تصويت الجماهير ورابعا في النقاد ولم يحصل على نسبة في الأندية و90 دقيقة والمجلس.

وانتزع بولوني الصدارة في الترتيب العام لاستفتاء أفضل مدرب بعد أن حل في الصدارة في تصويت الأندية و90 دقيقة والمجلس والنقاد وثانيا الجماهير، فيما حل المغربي الحسين عموته مدرب السد ثانيا في الترتيب العام بعد تفوقه في استفتاء الجمهور وحل ثانيا في الأندية والمجلس والنقاد ولم يحصل علي نسبة في 90 دقيقة.

وجاء الروماني رازفان لوسيسكو مدربا في المركز الثالث في الترتيب العام بعد أن حل ثالثا في استفتاء الجماهير دون أن يحصل على نسبة في بقية التصويت.

وستقوم شبكة قنوات الكأس بعمل تكريم لائق للفائزين خلفان وبولوني في حفل أنيق ليتسلم كل منهما جائزته المالية والتقديرية.

ويقدم البرنامج المحلل فهد فخرو ويترأس تحريره فيصل زيدان وتعده علا المندوة ويخرجه عيسى السليطي. 

×× وهنا النتائج النهائية والكاملة لتصويت أفضل لاعب

×× وهنا النتائج النهائية والكاملة لتصويت أفضل مدرب

اقراء ايضا