السيلية يواصل صحوته المتأخرة بفوز معنوي على الخريطيات

 

حقق نادي السيلية فوزا معنويا 2-0 على مستضيفه الخريطيات في المباراة التي جمعتهما على ملعب نادي قطر في ختام مباريات دوري نجوم قطر .
 
وأهدى اللاعب فيفان أكواسي هدف التقدم للشواهين عن طريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 15 وتمكن البوركيني داجانو من تسجيل هدف التعزيز في الدقيقة 80 رافعا رصيده التهديفي إلى 13 هدفا مع الفريق الهابط لدوري الدرجة الثانية .
 
قدم الفريقان مباراة قوية وتبادلا الاستحواذ على احداث اللقاء وان كان الشواهين الأكثر خطورة من خلال الهجمات التي قام بها على مرمى اصحاب الأرض وشكل الثنائي داجانو وكاندي سيلفا خطورة حقيقية على مرمى خليفة أبوبكر حارس الخريطيات الذي ابعد أكثر من كرة خطيرة .
 
وشهدت الدقيقة 15 نجاح السيلية في التقدم مستغلا خطأ فيفان أكواسي في إبعاد تسديدة ياسر أبوبكر التي ارتدت من ساق أكواسي وسكنت الزاويا اليمني لخليفة أبوبكر .
 
حاول الخريطيات العودة بعد ذلك للمباراة بحثا عن هدف التعادل ولكن دون جدوى في ظل بسالة دفاعات السيلية الذي بدى وكأنه عاقد العزم على الفوز والتأكيد بأنه سيكون خصما صعبا خلال منافسات بطولة كأس سمو الأمير .
 
وفي الشوط الثاني لم يختلف الحال كثيرا بعدما اعتمد السيلية على التنويع في بناء الهجمات عبر الإختراق من العمق و الإنطلاق السريع لظهيري الجنب مستغلا إندفاع لاعبي الخريطيات وكاد أن يسجل هدفه الثاني عبر داجانو ولكن يقظة الحارس خليفة أبوبكر منعته من التسجيل .
 
ونجح داجانو بعد محاولات كثيرة في هز شباك الصواعق عبر رأسية قوية لم يتمكن حارس الخريطيات رغم طول قامته من التصدي لها في الدقيقة 80 ليعزز تقدم الشواهين .
وحاول الخريطيات تسجيل هدف حفظ ماء الوجه لكن دون فائدة لتنتهي المباراة بفوز شواهين السيلية .

اقراء ايضا