بيان رسمي من اتحاد الكرة للرد على انتقادات لوسيسكو

اشارة الى التصريحات الصحفية من قبل السيد / لوسيسكو المدير الفني لنادي الجيش لكرة القدم في المؤتمر الصحفي الذي عقد قبل مباراة نادي الجيش امام ناي الريان ضمن مواجهات الجولة الاخيرة لمنافسات دوري نجوم قطر.

حيث تناول المدرب في حديثه لوسائل الاعلام المحلية الصادرة يوم الخميس الموافق 18/ابريل /2013 ، قرار تغيير موعد مباريات الجولة 21 لدوري نجوم قطر وذلك بتقديم لقاء الجيش وقطر يوم واحد.
كما انتقد المدرب لوسيسكو استدعاء لاعبي المنتخب الوطني الاول للتدريبات وخوض المباراة الودية امام المنتخب الفلسطيني الشقيق التي جرت مساء الاربعاء 17 /ابريل الحالي.

وفي ضوء ماتقدم اقتضت الاشارة الى ان الجهاز الفني للمنتخب الوطني الاول سبق له القيام بزيارات ميدانية لمعظم الاندية لفتح باب التعاون مع الاندية المحلية لا سيما ان العنابي يخوض غمار منافسة قوية على بطاقة الصعود لمونديال البرازيل 2014 وهو هدف وطني ينبغي ان تتكاتف كل الجهود من اجل تحقيق نتجية ايجابية أمام منتخبي ايران واوزبكستان.

ومما لا شك فيه ان مسابقة بطولة دوري نجوم قطر تمثل المرآة الحقيقية لمستوى اللاعبين والتي يتم من خلالها اختيار العناصر الاجدر لتمثيل المنتخبات الوطنية في الاستحقاقات المختلفة، وكما اوضح مدرب المنتخب الوطني فهد ثاني الزراع في المؤتمر الصحفي الاخير ان برنامج تجمع وتدريبات ومباريات المنتخب الوطني كان موضوعاً منذ فترة سابقة، بموجب التنسيق مع الاتحاد القطري لكرة القدم والاندية المحلية، ومباراة فلسطين الودية كانت فرصة جيدة ليلعب المنتخب مباراة ودية استعداداً لمباراتي ايران واوزبكستان في هذا التوقيت على هامش المعسكر التدريبي للمنتخب الفلسطيني الشقيق في الدوحة.

وبخصوص تفاصيل المباراة الودية مع المنتخب الفلسطيني الشقيق نشير الى ان التنسيق تم من خلال ادارات الاندية حيث ان اغلب المراكز في دوري نجوم قطر قد حسمت وبذلك يحق للمنتخب التجمع من يوم 15 ابريل ولعب المباراة يوم 17 ابريل، اما بالنسبة لنادي الجيش فقد كان هناك تنسيق من قبل لجنة المنتخبات الوطنية مع السيد / يوسف دسمال الكواري رئيس جهاز الكرة بنادي الجيش الرياضي بخصوص اللاعبين واخذ الموافقه لتجمع جميع اللاعبين وتم عودة ثلاث لاعبين للنادي مرة اخرة وهم ماجد محمد واحمد سفيان وخالد عبدالرؤوف، كما نود ان نشير الى ان هناك بعض الاندية والتي لديها للاعبين اساسين بنسبة اكبر من نادي الجيش لم يكن لديهم اي مانع من مشاركة للاعبيهم مع المنتخب وعدم مشاركتهم مع انديتهم في الدوري .

ان مصلحة المنتخب الوطني تأتي ضمن اولويات العمل داخل منضومة كرة القدم بشكل عام في الدولة ولا يمكن ان يتخذ الاتحاد القطري لكرة القدم او الاجهزة الفنية والادارية للمنتخبات الوطنية أي خطوة دون تخطيط ودراسة وتشاور مع الاندية لان مصلحة الكرة القطرية تمثل هدفا مشتركا للجميع خصوصا ان اسراتيجية العمل في الاتحاد والاندية تسير في طريق واحد يهدف الى الرقي بكرة القدم القطرية ومواكبة التطور الحاصل في هذا المجال وفق سياق عمل احترافي ينسجم مع الرؤية المستقبلية للاتحاد القطري لكرة القدم.

لذا لم يكن تصريح المدرب لوسيسكو متوافقا مع الواقع الموجود نظرا لوجود تنسيق مسبق بخصوص كافة التجمعات الخاصة بالمنتخبات الوطنية مع الاخذ بنظر الاعتبار كافة المشاركات والاستحقاقات للاندية خلال المرحلة الحالية واللاحقة.
 

اقراء ايضا