السد يحتفل باللقب مع لخويا في الختام

 

يسدل الستار على دوري نجوم قطر لكرة القدم للموسم 2012 / 2013 يوم غد الخميس باقامة ست مباريات ضمن الجولة الثانية والعشرين الاخيرة والتي ستقام جميعها في نفس التوقيت حيث تنطلق في السادسة والربع مساء فيلتقي الخريطيات مع السيلية ، والوكرة مع العربي ، والخور مع ام صلال ، والسد مع لخويا ، والريان مع الجيش ، وقطر مع الغرافة .
ويتوقع ان يكون لقاء السد الذي حسم اللقب من الجولة السابقة واحرز بذلك درع البطولة مع لخويا الوصيف وحامل اللقب في الموسمين الماضين ، من اقوى لقاءات الجولة رغم ان كلا الفريقين سيحتفظان بموقعيهما مهما كانت النتيجة لكن الرغبة ستكون قوية في تحقيق الفوز ، فالسد هو البطل ولا يريد الهزيمة في الجولة الاخيرة ، ولخويا يريد تعويض ضياع اللقب بفوز معنوي .
ويحاول الوكرة صاحب المركز التاسع برصيد 23 والعربي الحادي عشر برصيد 17 تحقيق فوز معنوي بعد ان  حسم الصراع بين الخريطيات والعربي على المركز الحادي عشر والذي احتله العربي الذي سيخوض مباراة فاصلة مع  معيذر وصيف الدرجة الثانية في 21 الجاري لتحديد الهابط الثاني الى دوري الدرجة الثانية  .
 وكان فريق معيذر خطف البطاقة الثانية يوم امس ومهد لنفسه فرصة التأهل لدوري الأضواء  بعد ان خاض مباراة صعبة تعادل فيها مع المرخية  في الجولة الأخيرة من دوري الدرجة الثانية بهدفين لكل منهما ليرفع التعادل رصيد معيذر إلى 27 نقطة وهو نفس الرصيد الذي بلغه الشمال بعد تفوقه على مسيمير 3/ 2 في المباراة التي جرت في نفس التوقيت على ملعب نادي الخور، ليحتل الشمال المركز الثالث، وبهذه النتائج ارتفع رصيد المرخية إلى 14 نقطة وختم الموسم في المركز الرابع فيما تجمد رصيد مسيمير عند 11 نقطة في المركز الخامس قبل الأخير.
 ولأن معيذر فاز على أرضه 2 /1 فيما فاز الشمال على أرضه 3 /2 وتعادلا 2 /2، وتفوق معيذر في فارق الأهداف بين الفريقين وسجل 29هدفا وعليه 22 هدفا والفارق 7 أهداف، فيما سجل الشمال 17 هدفا وعليه 12 هدفا، والفارق 5 أهداف ، ليتفوق معيذر في نهاية الأمر ويتأهل لملاقاة العربي في الفاصلة .
 حيث تقضي لائحة مسابقات أندية الدرجة الثانية البطولة في حالة التعادل في المنافسة على المركز الثاني المؤهل للمباراة الفاصلة مع قبل الأخير في دوري النجوم، باللجوء للمواجهات المباشرة في حالة التعادل ،ثم اللجوء لفارق الأهداف .
 كما انهي فريق الاهلى دوري الدرجة الثانية في المركز الأول برصيد 32 نقطة في الصدارة وعاد بذلك للمنافسة في دوري النجوم في الموسم المقبل .
 وستكون جميع مباريات الجولة الأخيرة من دوري نجوم قطر تحصيل حاصل لغياب عدد كبير من الدوليين لانضمامهم الى صفوف المنتخب القطري الاول  بسبب المباراة الودية مع فلسطين استعدادا للقاء ايران واوزباكستان بتصفيات كأس العالم .
 لذا فتعد مباراة الريان مع الجيش مباراة ثأر رغم حسم الامور ايضا للفريقين ،لكن الريان يريد الثأر لخسارته في القسم الاول ، والجيش يريد تعويض خسارته القاسية الاخيرة امام قطر الجولة الماضية بثلاثة اهداف.
 ويكافح الغرافة لتصحيح صورته واستعادة هيبته بعد الخسارة الثقيلة والقاسية امام السيلية الاسبوع الماضي وهي مهمة صعبة امام قطر المنتشي بفوزه الكبير على الجيش ، بينما يأمل الخور استمرار انتصاراته على حساب ام صلال لضمان الحصول على المركز الخامس ، كما سيحاول ام صلال الفوز لتعويض خسارته القاسية امام لخويا 1 /4 الجولة الماضية.
 اما المركز الاخير فقد حسم منذ فترة طويلة ومنذ عدة جولات بهبوط السيلية الى الدرجة الثانية رسميا بعد احتلاله المركز الثاني عشر والاخير والذي يلتقى مع الخريطيات العاشر برصيد 20 نقطة ، وبذلك فان مباريات الأسبوع الأخير من دوري نجوم قطر ستكون مثيرة وقوية، كما ان هناك ميزة أخرى لهذا الأسبوع من الدوري يجعل كل الفرق تلعب بدون ضغوط، كما تعتبر المباراة الأخيرة لكل فريق بمثابة خير اعداد لمنافسة كأس سمو الأمير التي تنطلق الأسبوع المقبل، وتعتبر خير قياس لجاهزية كل الفرق لخوض غمار هذه البطولة التي تشارك فيها جميع اندية الدرجتين الاولى ( دوري النجوم ) والثانية .

اقراء ايضا