المهندي : لم يتم الغاء الهبوط والعربي سيخوض مباراة فاصلة

 

اكد الامين العام للاتحاد القطري لكرة القدم سعود المهندي ان الاتحاد لم يحسم الى الان المقترحات الخاصة بالغاء الهبوط للدرجة الثانية ولم يقرر رسميا رفع عدد اندية الدوري للموسم القادم الي 14 ناديا.
 
واضاف "بالتالي فان الروزنامة المحددة سلفا سوف تطبق حتى نهاية الموسم بما في ذلك اقامة المباراة الفاصلة بين العربي الذي احتل المركز الحادي عشر في الدوري مع وصيف بطل الدرجة الثانية لتحديد الفريق الثاني الهابط مع السيلية".
 
وطرح الاتحاد القطري منذ فترة عدة مقترحات لتطوير الدوري اهمها زيادة عدد الفرق الى 14 والغاء الهبوط ودمج دوري الرديف مع دوري الدرجة الثانية واطلاق دوري جديد للهواة، الى جانب تقليص عدد اللاعبين المسجلين في قائمة كل ناد الى 30 بدلا من 35 لاعبا.
 
كما ينوي الاتحاد انهاء وضع اللاعبين غير القطريين الذين يلعبون كمحليين بصفة استثنائية اعتبارا من الموسم القادم.
 
وفي حال الغى الاتحاد الهبوط وزاد عدد الاندية فان السيلية الهابط رسميا هذا الموسم سيبقى، ويصعد بطل الدرجة الثانية ووصيفه مباشرة وهما الاهلي الذي يتصدر البطولة قبل جولتها الاخيرة ومعيذر الثاني حتى الان.
 
واشار المهندي الى ان الاتحاد اعتاد منذ عدة مواسم تسليم الدرع للبطل عندما يحسم اللقب حتى لو كان ذلك قبل نهاية البطولة، معتبرا ان تتويج البطل بالدرع بعد حسمه اللقب هو الفرحة الحقيقية للفريق.

اقراء ايضا