الفوز وحدة لا يكفي.. رباعية لخويا لم تشفع له

اضطر فريق الكرة بنادي لخويا للنزول من على عرش دوري نجوم قطر الذي تربع عليه في اخر موسمين ليصعد الزعيم السداوي على منصة التتويج .

ولم يشفع للخويا فوزه الكبير بنتيجة 4-1 على فريق أم صلال في الجولة قبل الاخيرة من دوري نجوم قطر واكتفى بالوصافة برصيد 45 نقطة وبفارق خمس نقاط عن السد بطل الدوري لنسخة 2012 – 2013 .

وظلت المباراة صائمة عن الاهداف حتى الدقيقة 80 التي شهدت اول الاهداف عن طريق اسيار دييا وبعدها بأربع دقائق سجل سبستيان سوريا الهدف الثاني للخويا ثم احرز عثمان العساس الهدف الاول لفريق ام صلال في الدقيقة 87  وتبعه يوسف المساكني باحراز الهدف الثالث للخويا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع  ورفض اسماعيل محمد لاعب لخويا البديل ان تنتهي المباراة الا باحرازه الهدف الرابع في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع لتنتهي المباراة بنتيجة 4-1 .

بدأ لخويا المباراة بتشكيل مكون من كلود امين وتراوري وكريم بوضيف ومحمد موسى واحمد ياسر و سبستيان ومجيد بوقيره ونام تيهي ويوسف المساكني ولويز مارتن واسيار دييا  .

في حين بدأ ام صلال المباراة بتشكيل مكون من محمد عبدالله ومدحت مصطفى وليد محي الدين وكابوري وابراهيما ندياي وثامر جمال وادن علي ومجيب حامد وعثمان العساس وساسا واسماعيل محمود .
ونجح فريق لخويا في الضغط من البداية على صقور ام صلال عن طريق اسيار دييا وسبستيان سوريا ويوسف المساكني خاصة ان الفريق كان يعلم جيدا اهمية الفوز للضغط على فريق السد الذي كان يلعب مع الخريطيات في نفس التوقيت .

وفي المقابل كان ثامر جمال وكابوري وعثمان العساس التواجد الهجومي في نصف ملعب فريق لخويا حتى وتألق حارس مرمى الفريقين حتى انتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي بدون اهداف وقبلها طلب المساكني ضربة جزاء بعد احتكاك مع العساس داخل منطقة الجزاء .
وفي الشوط الثاني ظل الضغط من لخويا مستمرا وجاء الفرج في الدقيقة 80 عن طريق اسيار دييا الذي نجح في هز شباك محمد عبدالله حارس ام صلال ولم يحتاج سبستيان سوريا الا اربع دقائق لاحراز الهدف الثاني .

ولان المباراة اتخذت منحنى اخر بعد الدقيقة 80 فقد نجح عثمان العساس في احراز الهدف الاول والاخير لفريقه في اللقاء في الدقيقة 87 .
وبعدها احتسب حكم اللقاء بنجر الدوسري 4 دقائق وقت بدل ضائع شهدت هدفين للمساكني والبديل اسماعيل محمد ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية اللقاء .
 

 

اقراء ايضا