الشباب السعودي يتأهل إلى دور الـ 16 لدوري أبطال آسيا

 

تأهل الشباب السعودي الى الدور الثاني بعد فوزه خارج قواعده على تراكتورسازي الإيراني 1-صفر اليوم الأربعاء، على استاد ياديغار إمام في تبريز، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا لكرة القدم.
 
وسجل الارجنتيني سيباستيان تيغالي (84) هدف المباراة الوحيد.
 
ورفع الشباب رصيده الى 10 نقاط من 4 مباريات مقابل 5 للجيش القطري، و4 لتراكتورسازي.
وضمن الشباب التأهل للدور الثاني مع تفوقه بفارق المواجهات المباشرة أمام تراكتورسازي قبل جولتين من نهاية الدور الأول.
 
وسيطر التعادل السلبي على نتيجة اللقاء حتى الدقيقة 84 عندما خطف المهاجم الأرجنتيني البديل سيباستيان تيغالي هدف الفوز الثمين لصالح الشباب.
 
وكان الفريقان تقابلا الأسبوع الماضي ضمن الجولة الثالثة، حيث كان الفوز من نصيب الشباب 1-صفر في الرياض.
 
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء تعادل الجزيرة الإماراتي مع ضيفه الجيش القطري 1-1 على استاد محمد بن زايد في أبو ظبي.
 
وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم الأربعاء 24 نيسان/أبريل الجاري، حيث يلتقي الجيش مع الشباب في الدوحة، والجزيرة مع تراكتورسازي في أبو ظبي.
 
وكاد الفريق السعودي يفتتح التسجيل في الدقيقة العاشرة عندما ارتقى ناصر الشمراني لتمريرة عرضية وحولها رأسية لكنها مرت خطيرة فوق العارضة.
 
ورد أصحاب الأرض عبر تسديدة مسعود إبراهيم زاده من حافة منطقة الجزاء والتي مرت خارج الخشبات الثلاث، ولعب مهدي سيد صالحي كرة رأسية فوق العارضة.
 
وفي الجهة المقابلة استلم البرازيلي مارسيلو كاماتشو الكرة خارج المنطقة وسددها قوية لكن الحارس الإيراني مهدي سابتي أبعدها إلى ركلة ركنية.
 
وضغط تراكتورسازي مطلع الشوط الثاني من أجل الحصول على النقاط الثلاث، وكاد يفتتح التسجيل بعدما أرسل محمد إيرانبوريان تمريرة عرضية مباغتة نجح الحارس وليد عبدالله في إبعادها بصعوبة إلى ركلة ركنية.
 
ثم أهدر البديل البرازيلي فلافيو بياكساو فرصة لا تعوض عندما وصلته تمريرة ايرانبوريان في مواجهة المرمى، ولكنه سدد دون تركيز فوق العارضة.
 
ورد الفريق السعودي عبر تسديدة عمر الغامدي من مسافة بعيدة، والتي نجح الحارس الإيراني في إبعادها بصعوبة إلى ركلة ركنية.
 
وخطف الشباب هدف الفوز الثمين في الدقيقة 84 إثر هجمة مرتدة سريعة قادها كاماتشو قبل أن يمرر إلى تيغالي في مواجهة المرمى ليسدد بهدوء في الشباك بعيدا عن متناول الحارس سابتي.

اقراء ايضا