غيريتس: لخويا حقق المطلوب لكنه لم يتأهل بعد

لم يختلف المؤتمر الصحفي الذي عقده البلجيكي ايريك غيريتس عن سابقه الذي قدم لمباراة اليوم مع بختاكور بملعب بختاكور المركزي في طشقند ..حيث كانت علامات الثقة والارتياح بادية على قسمات غيريتس.

وفي بداية كلامه عقب المباراة ..قال المدرب البلجيكي : النتيجة التى انتهت اليها المباراة جاءت عادلة ومرضية لطموحات الفريقين ..الا ان سيناريو المباراة هو الذي فرض علينا هذا الرضا بالنتيجة.

واضاف : انطلاقة المباراة من جانبنا جاءت مذهلة واحرز سيباستيان الهدف الاول المبكر وحصلنا على نصف فرصة بعد الهدف لو احرزناها لكنا قتلنا المباراة وكانت ستصعب على منافسنا العودة في النتييجة ..ورغم اننا سيطرنا على النصف الاول من الشوط الا ان الهدف الذي تعادل به بختاكور جاء على عكس سياق الاداء في الملعب وهو ما اعطى للمباراة مطيات جديدة .

وقال غيريتس : هدف التعادل احيا المنافس وادى الى بعض الارتباك والاداء المهزوز من جانب لاعبينا فكانت التعليمات واضحة بالتماسك والحفاظ على الكرة وامتصاص حماس المنافس وهو ما حدث وانتهى عليه الشوط الاول .

واضاف : في الشوط الثاني تقدم بختاكور وسط ارتباك غير مبرر من لاعبينا بجانب انه فريق محترم وكان علينا ان نعطيه قدره والحمد لله ان لاعبي لخويا تحملوا المسئولية واستعادوا نسقهم على مستوى وسط الملعب فكان هدف التعادل لصالحنا..وبعد الهدف كانت الامور واضحة ولعب اصحاب الارض بمنطق "الكل في الكل " لتحقيق الفوز وكان اللجوء لتأمين المرمى واجبا وتلك هى المعطيات التى يجب على المدرب ان يتعامل بها  حتى يحقق ما يريد .

وحول التعادل وهل هو النتيجة التى لعب لخويا من اجلها ..قال غيريتس : في كرة القدم لايمكن لمدرب ان يلعب على  التعادل بل عليه ان يحدد اهدافه من المباراة واذا كان التعادل سيحققها فأهلا به ..لذلك كان سعينا التحكم في المباراة وتحقيق فعل بدلا من ان نقف لنكون نحن رد الفعل واعتقد ان هذا ما حدث امس .

وعن تقييمه للمجموعة ككل  وموقف بختاكور مع لخويا قال المدرب البلجيكي : الفريق الاوزبكي مازالت لديه حظوظ كبيرة ونحن كذلك مازالت امامنا مباراتان ويجب ان نسعى للفوز واذا نجحنا في ذلك وفعل بختاكور نفس الشئ فاننا سنتأهل معا واعتقد اننا نستحق ذلك ..لكن لا يجب ان ننسى اننا لم نتأهل بعد.

وسأل احد الصحفيين الاوزبك مدرب لخويا عن لاعبي بختاكور وهل لفت  نظره اخد وقد يسعى لضمه خاصة مع تواجد عدد من لاعبي اوزباكستان في المنطقة العربية ..قال جيريتي :بالفعل ارى ان هناك عدد من اللاعبين اصحاب المستوى العالى والذي يسعد كل مدرب ان يضمهم لفريقه وامس شاهدت اللاعبين الذين يحملون ارقام 15 و10و7 ارى انهم الافضل ..وداعب الصحفي قائلا : ولم اضمهم قد ادربهم هنا سواء في بختاكور او في اى فريق اخر .

اسماعيلوف: ذاكرت منافسي  كثيرا لكننى فشلت في الامتحان

في المقابل تعرض المدرب الاوزبكي مراد بيك اسماعيلوف لما يشبه المحاكمة من عدد غير قليل ملأوا القاعة المخصصة للمؤتمرات الصحفية عقب التعادل.. وفي بداية حديثه قال :ارى انها كانت مواجهة جيدة بين الفريقين والتعادل جاء نتيجة مستحقة واتفق تماما مع المدرب البلجيكي لفريق لخويا ايريك غيريتس في اننا نستحق نقطة على الاقل .

وقال مراد بيك: فريق لخويا من الفرق المنظمة والتى  اصبح لها شأن على مستوى القارة الاسيوية وجاء الهدف الاول في وقت مبكر جدا ساعد لخويا على تنظيم دفاعاته وهو ماحذرت منه الاعبين لكننى احب ان اشكر لاعبي فريقي على المجهود الذي بذلوه خاصة في العودة للمباراة بعد صدمة الهدف المبكر .

وعاد المدرب بعد ذلك ليقول : اما على الصعيد الشخصي فانا اشعر ببعض الاحباط بعد ان ذاكرت لخويا وادركت مدى استفادتهم الكبيرة من الكرات العرضية وتدرب اللاعبون والحارس طوال الاسبوع على ذلك لكننى فشلت في الامتحان رغن كثرة المذاكرة وهو ما يصيبني ببعض الالم .

واختتم مراد بيك اسماعيلوف قوله ان المرحلة القادمة تحتاج للتركيز ومازالت حظوظنا كبيرة في التاهل وابارك للخويا النقطة التى حصوا عليها والتى ابقتهم في صدارة امجموعة حتى الجولة القادمة .

 

من الملعب الى المطار

بمجرد ان اطلق الحكم صافرته معلنا نهاية المباراة بالتعادل تحرك مسئولو لخويا مطالبين اللاعبين بالاسراع في تجهيز انفسهم لمغادرة الملعب للتوجه الى المطار مباشرة لركوب الطائرة الخاصة التى اقلت الفريق الى الدوحة للاستعداد لاستئناف الدوري المحلى والذي دخل في مراحله الاخيرة .

البلجيكي غيريتس كان هو الوحيد الذي توجه الى غرفة المؤتمر الصحفي وخرج مباشرة ولحق بلاعبيه وخصصت ادارة بختاكور اتوبيسا خاصا ليقلهم من الملعب الى المطار .

 

عدنان العلى: ثقتنا في اللاعبين كانت في محلها

اشاد عدنان العى امين السر العام بنادي لخويا بأداء اللاعبين اليوم امام بختاكور بملعبه ووسط جماهيره مؤكدا ان تلك الروح تؤكد ان الثقة التى اولتها ادارة النادي في اللاعبين والجهاز الفني كانت في محلها تماما.

وقال العلى: نحن راضون على النتيجة التى ابقتنا في صدارة المجموعة واوقف منافسنا المباشر وحققنا امامه اربع نقاط وهو ما يعطينا الافضلية في مواصلة الصدارة حتى نهاية الدور .

وقال امين السر العام للخويا ان احدا لم يقصر امس في المباراة وانهم قدموا مباراة مشرفة ..واضاف :سنسعى لمواصلة انتصاراتنا الاسيوية وهو ما سيضعنا في الدور الثاني لنبدأ تحديا جديدا على الصعيد القاري ونتمنى ان نشرف فيه الكرة القطرية 

 يوسف المساكني: حققنا المطلوب من المباراة

اكد التونسي يوسف المساكني انه  وزملاءه قدموا مباراة جيدة معربا عن سعادته كونه صاحب هدف التعادل ..وقال يوسف : اعتقد ان كل من شاهد المباراة يرى اننا لم نكن نستحق الخسارة في تلك المباراة فقد لعبنا بتركيز شديد واحرزنا هدفا مبكرا ثبت اقدامنا امام منافس قوي ويمتلك لاعبين جيديدن .

وحول التعاون بين اللاعبين وخاصة على الصعيد الهجومي ..قال المساكنى:نحن نلعب سويا ونشعر باستمتاع وهو ما يجعلنا نتناغم سويا واذا سارت الامور سنحرز اهدافا اكثر ..لكن الحمد لله امس امام بختاكور كان الهدفان كفيين بعدم خسارتنا وهو المطلوب في هذه المرحلة واعتقد اننا قادرون على التأهل ومواصلة المشوار الى ابعد مدى في البطولة .

بوراس يدافع عن امين

دافع عزيز بوراس مدرب الحراس بفريق لخويا عن الحارس كلود امين وقال ان الهدف الاول الذي سكن شباكه شبيه بالهدف الذي يلقاه في الدوحة امام بختاكور وهى كرة صعبة على اى حارس ..واضاف :اما الهدف الثاني فقد اصطدت الكرة بزميله واخذت طريقها للمرمى واعتقد انه قدم مباراة جيدة ومنذ ان شارك اساسيا في مباراة الاتفاق السعودي بعد اصابة بابا مالك وهو يقدم اداءا جيدا 

اقراء ايضا