لخويا يحافظ على الصدارة بالتعادل مع باختاكور

عاد لخويا بنقطة ثمينة من أوزبكستان بعد التعادل 2-2 مع فريق باختاكور الذي استضافه اليوم في مباراتهما ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية لدوري ابطال اسيا .

 
وحافظ لخويا على صدارته للمجموعة ورفع رصيده الى 8 نقاط بفارق نقطة واحدة امام باختاكور.
وكان لخويا قد فاز على باختاكور في الجولة الماضية 3-1 في الدوحة.
 
تقدم لخويا بهدف سيباستيان سوريا في الدقيقة الأولى ثم تعادل في الدقيقة 26 فريق باختاكور عن طريق اورنوف ، وتقدم اصحاب الارض بهدف ثان في الدقيقة 56 عن طريق دامي تراوي بالخطأ في مرماه ، وتعادل يوسف المساكني في الدقيقة 67 لفريق لخويا.
 
بدأت المباراة بهجوم قوي من لخويا حيث أحرز الهدف الأول في الدقيقة الاولى في شباك باختاكور الأوزبكي – وتحديدا في الثانية العاشرة- عن طريق سيباستيان الذي تلقى تمريرة متقنة من اسيار ديا ووضعها في الشباك بعد انطلاقة وسط دفاعات الفريق الاوزبكي.
 
واستمر الهجوم من لخويا وسط حالة ارتباك من الفريق المضيف ، وكان بامكانه احراز المزيد من الاهداف لكن اللمسة الاخيرة لم تكن متقنة بين اسيار ديا وسيباستيان .
 
وبمرور الوقت بدأ باختاكور يعاود الاتزان ، وشن الهجمات على مرمى لخويا ، ومن كرة وسط كر وفر في الدقيقة 26 سدد اورنوف كرة قوية على حدود منطقة الجزاء سكنت شباك كلود امين حارس لخويا ، لتكون هدف التعادل لفريق باختاكور .
 
وانتهى الشوط الاول بالتعادل الايجابي 1-1 بين الفريقين بعد محاولات من الجانبين لاحراز المزيد من الاهداف.
 
ومع بداية الشوط الثاني كان باختاكور الأكثر نشاطا ، وترجم هجماته الى هدف التقدم في شباك لخويا عن طريق دامي تراوي بالخطأ بعد 56 دقيقة حيث اصطدمت به الكرة العرضية التي لعبها حاكي. 
 
وعاد لخويا لشن الهجمات ، وكان الأخطر في الكثير من الأوقات حتى تمكن  يوسف المساكني في الدقيقة 67 من احراز هدف التعادل لفريق لخويا مع لتصبح النتيجة 2-2 بين الفريقين.
 
وواصل الفريقان الهجمات لخطف هدف ثالث يمنحه أي منهما الفوز ، وكان اللعب سجالا حتى اللحظات الاخيرة، لكن الكلمة العليا كانت للمدافعين لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي. 
 

اقراء ايضا