فهيد: الغرافة بيتي والمونديال حلمي الكبير

 

الغرافة هو بيتي الكبير وأطمح في الدفاع عن ألوانه في المونديال.. بهذه الكلمات عبر فهيد سطام الشمري الجناح الأيسر الطائر في قلعة الفهود عن ارتياحه للبقاء في صفوف الغرافة لمدة 3 سنوات إضافية عقب تمديد تعاقده مع النادي حتى نهاية الموسم 2015 -2016.

وكشف فهيد اسرار المفاوضات التي توجت بنجاح هذا المساء في حوار خاص لموقع قنوات "الكأس" كانت هذه أبرز عناوينه:

  • سعادة رئيس النادي ذلل كل الصعاب ولهذا السبب قررت البقاء
  • منصة التتويج الآسيوية هدفنا ولن نفرط في أغلى الكؤوس
  • نحتاج مؤازرة الجماهير في المسيرة القارية
  • نيني مظلوم وتعرض للاستفزاز ونفتقده بشدة محليا

 

علمنا أنك كنت تملك عروضا من أندية عدة فلماذا اخترت البقاء مع الغرافة؟

نعم لقد كانت لدي العديد من العروض عن طريق وكيل أعمالي راشد الشهواني ولكنني احب الاستقرار وإدارة النادي برئاسة سعادة الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني لها فضل كبير علي ولم ألعب لغير الغرافة واعتبره بمثابة بيتي الكبير ومن الصعب أن اتركه خصوصا وأن اشعر بالاستقرار والارتياح في قلعة الفهود، وهنا يجب أن اتقدم بخالص الشكر والتقدير لسعادة رئيس النادي الذي ذلل العقبات لأبقى مع النادي الذي تربيت فيه.

وماذا عن طموحك الحالي بعد التجديد؟

لدينا طموح كبير ونفكر في البطولة الآسيوية التي لم تدخل خزائن الغرافة واعتقد أن الفريق مؤهل للذهاب بعيدا في البطولة والحصول على اللقب بإذن الله وأتمنى أن نقدم المستوى الذي يشرف الكرة القطرية خصوصا ولدينا نخبة من اللاعبين الأكفاء القادرين على تحقيق البطولة والصعود فوق منصات التتويج، كما أن شرف الفوز باللقب سيعطينا الفرصة لتمثيل الدولة في كأس العالم للأندية وهو الحلم الكبير خصوصا وأنني احلم بتمثيل المنتخب في مونديال المنتخبات ومونديال الأندية ومازال لدى العنابي الفرصة للتأهل للمونديال.

وماذا يحتاج الغرافة للفوز باللقب القاري؟

الفريق قادر بما يملكه من إمكانات كبيرة ولاعبين أكفاء سواء المواطنين أو الأجانب وإدارة النادي تدعم الفريق بكل ما لديها من إمكانات والجميع لديهم تصميم وعزيمة على تحقيق ما فعله السد وتشريف الكرة القطرية وسنبذل قصارى جهدنا لنحرز اللقب مع كامل الاحترام للمنافسين، ونحتاج فقط لدعم الجمهور الذي يعد مؤثرا في المسيرة الآسيوية وهو اللاعب رقم واحد.

وكيف ترى مباراة العودة أمام النصر الإماراتي؟

لا شك أن الفوز على النصر على أرضه وبين جماهيره في دبي منح الفريق دفعة معنوية كبيرة في اللقاء المقبل وأتمنى حضور الجمهور لهذه المباراة التي يجب أن نكرر فيها الفوز إن شاء الله لنقطع نسبة 90 بالمئة من التأهل للدور الثاني، وحضور الجماهير سيحفز اللاعبين.

وكيف ترى مسيرة الفريق المحلية خصوصا بعد الابتعاد عن المربع الذهبي؟

مازال لدينا أغلى الكؤوس وهو كأس سيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى التي نحمل لقبها، وندرك أن المهمة لن تكون سهلة لأن الجميع سينظر لنا بشكل مختلف لأن الغرافة هو البطل وسندافع عن البطولة الغالية بكل ما لدينا من عزيمة وإصرار، ولهذا فنحن نحارب اليوم على جبهتين المحلية والآسيوية.

كنت قريبا من الحدث في واقعة البرازيلي نيني والمغربي حسين خرجة فكيف ترى تلك الأزمة؟

اعتقد أن نيني مظلوم مع الاعتراف إنه أخطأ في ردة الفعل لكنه وبصراحة شديدة تعرض للاستفزاز بشكل مبالغ فيه منذ بداية اللقاء ولا اعرف لماذا وقد يكون لكونه لاعبا مهاريا واراد المنافس إخراجه عن شعوره، ولكنني لم أتوقع أن يكون ذلك منذ الدقيقة الأولى، فقد تعاملوا معه بشكل مستفز ونيني لاعب كبير ولكنه لم يتمالك اعصابه والمؤكد أننا نفتقده كثيرا في هذه المرحلة الهامة من المباريات المحلية وأتمنى أن تنصفه لجنة الاستئناف وتخفف العقوبة خصوصا وأن النادي في حاجة لجهوده بعد أن انسجم مع الفريق.

اقراء ايضا