كيويل: الأجواء في الغرافة تساعد على الفوز بالبطولات

 

شهدت الأيام القليلة الماضية انضمام فهد جديد لكتيبة الفهود الغرفاوية هو الأسترالي هاري كيويل الذي تعاقد معه الغرافة قبل يومين بدلاً من مواطنه مارك بريشيانو الذي تعرض للإصابة في الرباط الداخلي للركبة وهي الإصابة التي سيغيب عن الملاعب على أثرها لفترة تتراوح بين 6 إلى 8 أسابيع وهو ما أدى إلى التعاقد مع كيويل.
 
وكيويل من اللاعبين المعروفين على مستوى الكرة الأسترالية والذي خاض العديد من التجارب الاحترافية الناجحة بأوروبا .
 
وحرص موقع نادي الغرافة على أن نلتقي به بعد ساعات قليلة من انضمامه للفهود لنتعرف منه على رؤيته لتجربته الجديدة مع الغرافة وطموحاته والعديد من الأمور الأخرى من خلال الحوار التالي.
 
بداية .. كيف كانت المفاوضات معك ؟ 
المفاوضات كانت جيدة وسهلة ولم تكن هناك أية عوائق من شأنها أن تقف أمام انتقالي للغرافة خاصة أنني كنت متحمساً لخوض تلك التجربة وهو ما سهل من المفاوضات وحسمها في وقت جيد. 
 
لماذا فضلت الغرافة؟ 
فضلت الغرافة بعدما سمعت عن قيمة الفريق وتاريخه وانجازاته الكبيرة بجانب ما سمعته عن الأجواء المميزة داخل النادي من قبل بريشيانو والفرنسي جبريل سيسيه ، وأعتقد أن الأجواء الطيبة أمر مهم جداً لأي لاعب ، وهو ما جعلني اتخذ قراري بالانتقال للنادي ، كما أنني أمتلك رغبة قوية على خوض تحد جديد في مسيرتي الكروية ومن الجيد أن يكون ذلك التحدي من خلال فريق كبير له اسمه . 
 
ماذا تعرف عن الدوري القطري؟ 
بصراحة .. لا أعرف الكثير عن الدوري القطري ،  لكن بشكل عام أرى أن خوض تجربة جديدة في دوري جديد أمر جذاب بالنسبة لي ، لأنني أعشق التحديات والدخول في منافسات جديدة ، بالفعل هو شيء جيد بالنسبة لي. 
 
 
ماذا تعرف عن الغرافة ؟ 
أعرف أنه فريق كبير يلعب دائماً على البطولات ويضم بين صفوفه لاعبين على مستوى جيد وإدارة على مستوى عال من الاحترافية وكلها معلومات عرفتها عن طريق بعض أصدقائي ، وما أحب قوله أن اللعب لفريق بطولات أمر مهم للغاية بالنسبة لي خاصة أنني أحب دائماً الوقوف على منصات التتويج وأبحث عن الانتصارات ولذلك كان من الطبيعي أن أوافق على خوض تلك التجربة التي أتمنى أن أوفق فيها وأكون عند حسن الظن بي.
  
 
هل تحدثت مع بريشياتو قبل قدومك؟ 
بالطبع تكلمت معه ، وعرفت منه الكثير من المعلومات الخاصة بالنادي ، وبريشيانو نفسه هو من أخبرني براحته الشديدة داخل نادي الغرافة ، لقد كان أمراً مشجعاً بالنسبة لي ، بريشيانو أكد لي كثيراً على الأجواء الطيبة داخل النادي وهي الأجواء التي تساعد على العطاء ، ولاعب الكرة لا يحتاج سوى توفير البيئة المناسبة للعب وحصد البطولات وهو كل ما أحتاجه. 
 
كيف وجدت استقبالك بالفريق؟ 
وجدت استقبالاً مميزاً للغاية منذ اللحظة الأولى التي وطأت فيها أقدامي أرض النادي ولقيت ترحاباً من الجميع ، وبعد ذلك تكرر نفس الأمر مع زملائي بالفريق والجهازين الإداري والفني وجميعهم استقبلوني بشكل رائع أشكرهم عليه حتى أنني شعرت بأني أعرفهم منذ فترة. 
 
ماهي طموحاتك مع الفريق؟ 
طموحاتي كبيرة ، ولكن تركيزي في الفترة الأولى لي مع الفريق كان على الانسجام سريعاً سواء مع زملائي اللاعبين أو مع أجواء الكرة القطرية بصفة عامة وأتمنى أن يكون ذلك سريعاً حتى أقدم الإضافة المطلوبة ، عموماً الفترة المقبلة سيكون التركيز فيها على تحقيق الانتصارات سواء في المباريات المتبقية من الدوري القطري أو بطولة كأس الأمير.
  
كيف ترى الفريق بالبطولة الآسيوية؟ 
دوري الأبطال الآسيوي بطولة صعبة ، وعن نفسي خضت تجربة المشاركة في دوري الأبطال الأوروبي ، وأعتقد أن بطولة دوري الأبطال الآسيوي تحمل نفس القوة والصعوبة ، عموماً الغرافة مطالب بتقديم أفضل العروض وتحقيق المزيد من الانتصارات حتى يتأهل للمرحلة المقبلة ، وأرى أن الفريق يمتلك الامكانيات والظروف المحيطة التي تمكنه من تحقيق ذلك الهدف.
  
 
هل أنت متفائل بتجربتك مع  الغرافة؟ 
بالطبع أشعر بتفاؤل وإلا لما أقدمت على خوض تجربة جديدة بالنسبة لي ، من الضروري أن يكون تركيزي الأن على مستقبلي القريب مع الغرافة والمتمثل في المساهمة مع الفريق وخدمته في تحقيق الانتصارات وتقديم الإضافة وبعدها يمكن التفكير في المستقبل البعيد.
 
كلمة أخيرة ..ماذا تقول فيها ؟
الكلمة الأخيرة أوجهها لجماهير نادي الغرافة التي أناشدها مساندة الفريق والشد من ازر اللاعبين وتقديم الدعم اللازم لهم في المرحلة المقبلة حتى يتمكن الفريق من الحصول على بطولة هذا الموسم على المستوى المحلي والوصول بعيداً في دوري الأبطال الآسيوي.
 

اقراء ايضا