الزعيم والفهود في مواجهة مصيرية

تترقب الجماهير القطرية القمة الساخنة التي تجمع السد المتصدر مع الغرافة غداً السبت في ختام المرحلة العشرين من الدوري القطري لكرة القدم.

وكان من المقرر ان تقام هذه المباراة الاسبوع الماضي لكنها تأجلت الى غد السبت، وستكون مصيرية للفريقين وللبطولة بشكل عام، لان فوز السد سيقربه خطوة كبيرة من اللقب الذي لم يحققه منذ 5 مواسم، كما ان فوز الغرافة سيرفع من حظوظ تأهله الى المربع الذهبي واللعب في بطولة كاس سمو ولي العهد.

ويتصدر السد برصيد 44 نقطة وبفارق نقطتين عن ملاحقه لخويا حامل اللقب، وفي حال فوزه سيبتعد بفارق 5 نقاط وسيكون بالتالي بحاجة الى نقطتين من المباراتين الاخيرتين لكي يحسم اللقب.

اما الغرافة فيحتل المركز الخامس برصيد 27 نقطة بفارق 6 نقاط عن الريان الرابع، وفي حال فوزه سيقلص الفارق الى 3 نقاط ويحافظ بالتالي على امال التأهل الحصول على المركز الرابع.

ويدخل مدرب السد المغربي حسين عموته الى المباراة وصفوف فريقه مكتملة بوجود محترفيه الاربعة خاصة المهاجمين الاسباني راوول غوانزليس والعراقي يونس محمود اضافة الى الجزائري نذير بلحاج الذي اصبح من الاعمدة الاساسية للوسط بعد ان بدأ مع الفريق كظهير ايسر.

وسيتواجد الى جانب هذا الثلاثي النجم القطري المتألق خلفان ابراهيم وحسن الهيدوس الذي يعزز القوة الهجومية للفريق الذي لا بديل امامه سوى الفوز لانتزاع اللقب.

اما الغرافة فسيخوض المباراة دون المهاجم البرازيلي نيني الموقوف 9 مباريات لمشكلته مع المغربي حسين خرجة لاعب العربي في مباراة الفريقين بكاس نجوم قطر، ولاعب الوسط الاسترالي مارك بريشيانو.

ولن تكون هناك أي حلول امام المدرب التونسي الحبيب الصادق سوى الاعتماد على الثنائي الفرنسي جبريل سيسيه والبرازيلي اليكس رافاييل، الى جانب فهيد الشمري ومجدي صديق وبعض الشباب امثال سعود الخلاقي مهاجم المنتخب الاولمبي.

اقراء ايضا