الريان يسقط أمام العيناوية ويقترب من وداع الآسيوية

سقط فريق الريان القطري أمام العين الاماراتي بنتيجة 1-2  في لقاء الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة بدوري ابطال اسيا الذي استضافه استاد طحنون بن محمد بالقطارة وبهذه النتيجة فقد الريان فرصة التأهل للدور الثاني بالبطولة الاسيوية بعدما تجمد رصيده عند نقطة واحد فقط من اصل تسعة في حين رفع العين رصيده الى 6 نقاط .

بدأ الريان بالتهديف عن طريق نيلمار في الدقيقة 32 وسريعا رد العين عن طريق كيمبو في الدقيقة 34  واختتم بروسكي الاهداف في الدقيقة 71 بعدما احرز الهدف الثاني .
لعب الريان المباراة بتشكيل مكون من عمر باري في حراسة المرمى ومحمد علاء وموسى هارون وناتان وحامد إسماعيل ويونس علي ودانيال جوما وأحمد علاء  وفابيو سيزار  وتاباتا  ونيلمار .

قدم الفريق القطري اداء مميزا في الشوط الاول وسيطر على معظم مجرياته واختلف اداء الريان تماما عن مباراته الاخيرة والتي كانت امام الوكرة في دوري النجوم وخسرها الريان بهدفين .
ونتج عن الضغط الرياني على العين هدفا مميزا للاعبه نيلمار في الدقيقة 32  ولم تستمر فرحة الريان كثيرا بعدما نجح لاعب العين كيمبو في احراز هدف التعادل للعيناوية في الدقيقة 34 من تمريرة ماكرة من عموري .

وسريعا انتهى الشوط الاول وعاد اصحاب الارض اكثر قوة واصرارا على تحقيق الفوز في الشوط الثاني ويحصل دانيال جومو على كارت اصفر سيحرمه من المشاركة في مباراة الاياب امام العين يوم 9 ابريل الحالي .
ويتألق عمر باري حارس الرهيب في الدفاع عن شباكه امام ضغط هجوم العين والتمريرات الماكرة جدا من نجمه المفضل عمر عبدالرحمن حتى شهدت الدقيقة 70 الهدف الثاني من أليكس بروسكي .

وبالرغم من ان الوقت كان كافيا امام الريان لتعديل النتيجة الا ان الاداء هبط بشكل واضح في الشوط الثاني ولم تكن هناك فرص حقيقية للتهديف وعانى الرهيب من غيابات تشو يونج هايونج وجار الله المري وعبد الكريم سالم العنزي للإصابة والفارو للإيقاف .

وشهدت الدقيقة 90 حصول يونس علي على كارت اصفر بعدها اطلق حكم اللقاء صافرة النهاية بعد نهاية 4 دقائق وقت ضائع معلنا خسارة الريان وابتعاده عن فرص التأهل للدور الثاني بالرغم من ان هناك ثلاث مباريات متبيقة للفريق في مجموعة الموت لكن توقف رصيده عند نقطة واحدة يؤكد ان الريان خرج من المنافسة مبكرا .

ولم يحرك اغيري مدرب الريان ساكنا واكتفى بمشاهدة المباراة وحتى التغييرات لم يستغلها وقبل نهاية المباراة اجرى تغييرا واحد بنزول ناصر الكعبي بدلا من فابيو سيزار .

 

اقراء ايضا