الجيش ينعش الآمال الأسيوية بثلاثية في الشباك الجزراوية

 

انعش الجيش آماله الآسيوية بثلاثية في الشباك الجزراوية، وحقق الجيش فوزه الأول على الجزيرة الإماراتي في المباراة التي جرت مساء اليوم الثلاثاء على إستاد أحمد بن علي بنادي الريان في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

بهذه النتيجة رفع الجيش رصيده إلى 4 نقاط فيما تجمد رصيد الجزيرة عند نقطة واحدة فقط وفقد فرصته نظريا في التأهل للدور التالي، وتقام لاحقا مباراة الشباب السعودي مع تراكتور الإيراني في نفس المجموعة.

وانهى الجيش الشوط الأول متقدما بهدفين مقابل هدف بعد تفوق واضح لكتيبة الجيش على مجريات اللعب رغم النقص الواضح في صفوف الفريق بسبب الإصابات والإنذارات.

وتقدم الجيش باكرا عبر واغنر بعد اختراق رائع من سعد سطام الشمري في الناحية اليمنى وتمريرة عرضية نموذجية إلى واغنر الذي لم يرفض الهدية فهيأ الكرة لنفسه وأطلق قذيفة مدوية استقرت على يسار علي خصيف حارس الجزيرة في الدقيقة السابعة ليفتتح مهرجان الأهداف في المباراة.

وواصل الجيش تفوقه وسيطرته وانطلق محمد السيد عبدالمطلب "جدو" من العمق ومرر كرة إلى ماهر يوسف المنطلق من الخلف هيأ لنفسه وسدد بيسراه قوية استقرت على يمين خصيف مسجلا الهدف الثاني للجيش في الدقيقة 18.

واضاع الجيش عدة فرص لإضافة المزيد من الأهداف بسبب عدم الدقة في اللمسة الأخيرة وارتكب كريم زياني مخالفة بلا مبرر على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الوقت الضائع تصدى لها المتخصص سبيت خاطر ولعبها صوب المرمى فمرت من الجميع واستقرت على يسار افانيلدو رودريغوس حارس الجيش ليقلص النتيجة في نهاية الشوط الأول إلى 1-2.

وفي الشوط الثاني واصل الجيش اعتماده على سلاحه الخطيرة بالسرعة في التحول من الدفاع إلى الهجوم وهدد مرمى الجزيرة مرارا وتكرارا حتى نجح في هز الشباك الجزراوية للمرة الثالثة عبر المتألق واغنر الذي قاد هجمة مرتدة سريعة وتوغل في منطقة الجزاء وتبادل الكرة مع ادريانو وسجل باقتدار هدفه الثاني والثالث للجيش في الدقيقة 58.

وكثف الجزيرة ضغطه في بقية أحداث الشوط الثاني بحثا عن تعديل النتيجة وتصدى لهجماته الخطيرة الحارس المتألق افانيلدو روديغوس الذي ارتدى قفاز الإجادة وذاد عن مرماه ببسالة.

وفي المقابل أضاع الجيش فرصة إضافة المزيد من الأهداف في ظل اندفاع لاعبي الجزيرة وظهور المساحات الشاغرة في خط دفاعهم وانتهت المباراة بفوز الجيش 3-1.

اقراء ايضا