الغرافة يثأر من الخماسية ويفوز على الريان بثنائية

استعاد فهود الغرافة ذاكرة الإنتصارات بالفوز 2-1 على الرهيب الرياني في المباراة التي جمعتهما على ملعب ثاني بن جاسم ضمن الجولة التاسعة عشرة لبطولة دوري نجوم قطر .

الفوز رفع رصيد الغرافة إلى 27 نقطة في المركز الخامس فيما تجمد رصيد الريان عند النقطة 33 في المركز الرابع وباتت الفرصة مواتية أمام فهود الغرافة للإقتراب من هذا المركز إذا ما واصل الريان خسارة النقاط في قادم الجولات .
 
واستعاد الغرافة ذاكرة الإنتصارات من جديد بعدما كان قد حقق آخر فوز في الجولة الثالثة عشرة أمام الخريطيات بنتيجة 3-1 .
 
تقدم البرازيلي أليكس للغرافة بهدف أول في الدقيقة الثالثة وتمكن فهيد الشمري من تعزيز التقدم بالهدف الثاني في الدقيقة 28 فيما سجل هدف الريان الوحيد الصاعد أحمد علاء في الدقيقة 84 .
 
وتمكن الفهود أصحاب الأرض والجمهور من الثأر للخسرة الثقيلة التي لحقت بالفريق أمام الريان في الجولة الثامنة لبطولة الدوري والتي أنهاها الرهيب الرياني لمصلحته بالفوز 5-1 على ملعب أحمد بن علي بأم الأفاعي .
 
نجح الفهود في تحقيق عنصر المفاجآة وباغتوا الريان من خلال الإندفاع الهجومي عقب إعلان الحكم عن بداية المباراة حيث اعتمد الفهود على الضغط القوي على فريق الريان وعند الدقيقة الثالثة تمكن أليكس بمهارة فردية من إستغلال عدم التمركز الجيد لمدافعي الريان وسدد كرة قوية سكنت شباك الحارس عمر باري مسجلا هدف التقدم للفهود .
 
وجاء الهدف بمثابة الصدمة للاعبي الريان الذين حاولو العودة من جديد للمباراة بحثا عن تسجيل هدف التعادل ولكن التنظيم الجيد للفهود في منتصف الملعب والرقابة على تاباتا ونيلمار وجار الله المري حرمت الرهيب من بناء اي هجمات خطيرة على مرمى الفهود .
 
وشهدت الدقيقة 17 إصابة صانع ألعاب الريان تاباتا واضطر أجيري لإجراء تبديل سريع بدخول اللاعب الصاعد محمد علاء الدين ليفقد الريان أحد أهم لاعبيه وهو ماوضح من خلال إنعدام الخطورة الحقيقة على مرمى قاسم برهان حارس الغرافة .
 
ووسط محاولات الرهيب الرياني للتعديل تمكن فهيد الشمري من متابعة التسديدة القوية للبرازيلي نيني في الدقيقة 28 وأودعها في شباك عمر باري مسجلا الهدف الثاني للفهود .
ولم تفلح محاولات الريان لتعديل النتيجة لينتهي الشوط الأول بتقدم الغرافة بهدفين نظيفين .
 
في الشوط الثاني تحسن الأداء الهجومي نسبيا لنادي الريان حيث تحرك نيلمار وجار الله المري على الأجناب وقام حامد إسماعيل بعدد من المحاولات الهجومية من الناحية اليمنى ولكن يقظة الحارس قاسم برهان حافظت على نظافة شباكه حتى تمكن الصاعد أحمد علاء من تسجيل هدف للريان في الدقيقة 84 إثر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت على يمين قاسم برهان .
 
واستمرت المحاولات الهجومية من نادي الريان بحثا عن هدف التعادل مستغلا التراجع الحاد لأداء لاعبو الغرافة وسنحت أكثر من فرصة محققة لجار الله المرى لتسجيل هدف التعادل ولكن غاب التوفيق عن اللاعب لتنتهي المباراة بفوز الغرافة .

اقراء ايضا